الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنبلـة «أجـاى»

قنبلـة «أجـاى»
قنبلـة «أجـاى»




قرر محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى بقاء الثنائى المغربى وليد أزارو والتونسى على معلول لاعبى الفريق لمدة موسم آخر وتأجيل رحيلهما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وجاء قرار الخطيب بعد الجلسة التى عقدها مع لجنة التخطيط برئاسة طه إسماعيل والأورجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق لمعرفه آرائهم فى العروض التى وصلت النادى لرحيل اللاعبين فى الدورى السعودى.
وطلبت لجنة التخطيط باستمرار الثنائى نظرًا لحاجة الفريق لهما خلال الفترة المقبلة كونهما من العناصر الأساسية وأصحاب الخبرات بجانب عدم وجود البديل على نفس المستوى الفني.
ووافق لاسارتى على رأى لجنة التخطيط وأن اللاعبين لا غنى عنهما فنيا بجانب التزامهما داخل وخارج المستطيل الأخضر وأن قرار الموافقة على رحيل أى لاعب وفقا لرغبة الإدارة بعد وصول عروض للنادى مؤخرا واحتراما لرغبة اللاعبين والحفاظ على تركيزهما داخل الملعب.
يأتى هذا فى الوقت الذى تلقى فيه  النيجيرى جونيور أجاى عدة عروض خارجية للرحيل عن النادى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، ويأتى فى مقدمة هذه العروض عرض مغر من أحد أندية الدورى البرتغالى يحصل بمقتضاه اللاعب النيجيرى على ما يقرب من  مليون و100 ألف دولار فى الموسم الواحد أى ما يوازى 20 مليون جنيه وهو مبلغ يفوق ما يحصل عليه أجاى من الأهلى بـ350 ألف دولار تقريبا.
ولم يأت العرض بشكل رسمى للأهلى حيث إنه مازال فى مرحلة البداية ولم يحدد أجاى موقفه منه وأن كانت المؤشرات الأولية تؤكد أن اللاعب النيجيرى المنضم للأهلى قبل ثلاثة مواسم قادما من الصفاقسى التونسى يرغب فى الرحيل لخوض تجربة احترافية جديدة لكنه يشترط بالطبع موافقة الأهلى بسبب قوة علاقته بالنادى.
وفيما يتعلق بموقف الأهلى فرغم أن مسئولى النادى أكدوا رغبتهم فى بقاء أجاى إلا أن تيارا قويا ظهر فى الفترة الأخيرة داخل النادى يرحب برحيل  اللاعب النيجيرى حال وصول عرض مالى كبير للاعب النيجيرى لعدة أسباب يأتى فى مقدمتها أن الأهلى يرغب فى التعاقد مع أكثر من لاعب أجنبى متميز وهذا يتطلب الاستغناء عن بعض لاعبى الفريق الأجانب حالياً.