الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأعمال الخيرية والجولف.. أبرز هوايات أثرياء العالم

الأعمال الخيرية والجولف.. أبرز هوايات أثرياء العالم
الأعمال الخيرية والجولف.. أبرز هوايات أثرياء العالم




رغم أنهم يستطيعون أن يفعلوا الكثير من الأمور بثرواتهم الطائلة وأن يستمتعوا بأموالهم باللهو والسفر وعيش حياة الترف أو حتى شراء السيارات الفخمة وذات الثمن المرتفع، إلّا أن أثرياء العالم يفضلون أن يقوموا بشيء مختلف تماماً عما يخطر فى بالنا.
هذا ما ذكرته مؤسسة «ويلث اكس» التى قالت إن أغنياء العالم يفضلون المشاركة بالأعمال الخيرية لأنها تجلب لهم السعادة وتُشعر من حولهم من البسطاء أنهم يمتلكون فرصة فى الحياة، وأوضحت المؤسسة أن أكثر من ثلث أثرياء الأرض يستمتعون بالأنشطة الخيرية أكثر من أى شىء آخر ويعتبرونها على رأس هواياتهم.
وحلت رياضة الجولف فى المرتبة الثانية حيث يعتبرها 55.1% من الأثرياء على رأس أولوياتهم، وأتت كرة القدم خلفها بنسبة 49.8%. وخلف كرة القدم أتت رياضة التزلج كأكثر الرياضات شعبية بين المليارديريين حيث يفضلها 20.7% من الذين تزيد ثروتهم على 5 مليارات دولار و16.7% من هؤلاء الذين تتراوح قيمتها ما بين مليار دولار و5 مليارات دولار.
فيما أتت رياضة التنس التى تعتبر لعبة الأغنياء، خلف هذه الهوايات بنسبة 15.4% من الذين تزيد ثروتهم على 5 مليارات دولار و15.3% من هؤلاء الذين لديهم من 1 إلى 5 مليارات دولار.
وفى المراتب الأخيرة حلت رياضات ككرة السلة وكرة القدم الأمريكية والرغبي، والبيسبول والكريكيت خلفها، وسباق السيارات وركوب الدراجات بدرجة أقل.