الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر رئيساً للمكتب التنفيذي للقمة الإسلامية الـ12




بدأت أعمال اجتماع كبار المسئولين  التمهيدية لمؤتمر القمة الإسلامية الثاني عشر أمس، حيث تم انتخاب أعضاء المكتب برئاسة مصر وعضوية كل من فلسطين وباكستان وأوغندا، وانتخبت السنغال رئيسة القمة الإسلامية الحادية عشرة مقرراً.

وألقي السفير عبدالله بن عبدالرحمن عالم الأمين العام المساعد للشئون السياسية في منظمة التعاون الإسلامي كلمة رحب فيها بالحضور وقدم خالص التهاني لمصر قيادة وحكومة وشعباً بحلول الذكري الثانية لثورة 25 يناير المجيدة. وقال: إن مصر قادرة علي تجاوز جميع التحديات الراهنة والانطلاق بعزيمة راسخة لتحقيق الاستقرار والأمن والتنمية المستدامة.
وأضاف عالم أن الجميع يتطلع اليوم ببالغ التقدير والامتنان إلي رئاسة مصر التي يعول عليها العالم الإسلامي كثيراً في المزيد من العمل لتطوير التضامن والعمل الإسلامي المشترك، مقدراً الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر لتحقيق هذا اللقاء الإسلامي الكبير علي أرضها.
وتقدم السفير عالم بخالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز علي رؤيته الثاقبة لتعزيز التضامن الإسلامي من خلال مبادرته لعقد القمة الإسلامية الاستثنائية الثالثة في مكة عام 2005 التي مهدت الطريق لإحداث النهضة التي شهدتها المنظمة في جميع المجالات عبر البرنامج العشري الصادر عن هذه القمة، وعقده القمة الاستثنائية الرابعة في مكة المكرمة في شهر رمضان الماضي التي توافقت إلي اعتماد قرارات مهمة لالتحام الصف الإسلامي ونبذ الفرقة.