الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حارس جنوب إفريقيا لـ«روز اليوسف» : صلاح مثل ميسى يحتاج للاعبى المنتخب لمساعدته

حارس جنوب إفريقيا لـ«روز اليوسف» : صلاح مثل ميسى يحتاج للاعبى المنتخب لمساعدته
حارس جنوب إفريقيا لـ«روز اليوسف» : صلاح مثل ميسى يحتاج للاعبى المنتخب لمساعدته




جاكسون مابوكجوان حارس منتخب جنوب إفريقيا وأورلاندو بايرتس، يتحدث لـ»روز اليوسف»،عن فرص البافانا بافانا فى كأس الأمم الإفريقية وعن منتخب مصر ومحمد صلاح.
ولعب مابوكجوان هذا الموسم مع أورلاندو 10 مباريات دخل مرماه 5 أهداف وحافظ على شباكه نظيفة 5 مرات، وله 11 مباراة دولية مع جنوب إفريقيا.

= فى البداية.. ما رأيك فى تنظيم مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا؟
- مصر بلد كبير ولديه شعب رائع وقادر على تنظيم بطولة مميزة، وأيضًا مصر لديه مرافق رائعة، وشعب طيب و محب لكرة القدم، لذا من الرائع أن تستضيف مصر كأس الأمم.
= ما هى توقعاتك لمنتخب جنوب إفريقيا فى كأس الأمم؟
- أنا أتوقع لجنوب إفريقيا بطولة جيدة هذا العام فى كأس الأمم، خاصة بعد التصفيات والصعود منها بشكل جيد بعد تصدر المركز الثانى خلف منتخب نيجيريا والفوز فى آخر مباراة على ليبيا لحسم الصعود لكأس الأمم، فلذلك أنا مطمئن على البافانا بافانا وأرى إننا فى حالة جيدة.
= ما رأيك فى مجموعة جنوب إفريقيا بكأس الأمم بعد تواجد كل من المغرب وكوت ديفوار وناميبيا؟
- بالطبع يتواجد معنا منتخبات صعبة فى المجموعة خاصة المغرب وكوت ديفوار ولكننى أعتقد أن جنوب إفريقيا تستطيع، خاصة بعد حصول اللاعبين على المزيد من الخبرة الآن.
= برأيك من هم المرشحون للفوز باللقب؟
- لا أستطيع أن أتوقع من سيفوز بكأس الأمم أو حتى مرشحين، لكننى أرى أن الفريق الذى سيكون أكثر استعدادًا هو من سيفوز بلقب كأس الأمم هذا العام، لأن جميع الفرق التى تأهلت للبطولة مؤهلة للفوز باللقب.
= ما رأيك فى منتخب مصر حاليًا؟
- لقد عانى منتخب مصر قليلًا فى السنوات الأخيرة، لكن الجودة التى يتمتع بها اللاعبون مثل محمد صلاح ستعطى مصر دائمًا ميزة، لذا على لاعبى مصر أن يحققوا نتائج جيدة وأن يذهبوا بعيدًا فى هذه المنافسة.
= ما رأيك فى محمد صلاح وهل يستطيع قيادة مصر للتتويج بالكان؟
- محمد صلاح لاعب مميز، وأرى أنه مثل ليونيل ميسى سيحتاج إلى بقية زملائه فى الفريق لمساعدته، فسيتم استهدافه ومراقبته بشكل خاص خلال البطولة من جميع الفرق التى ستواجهها مصر، لكننى أعتقد أنه لديه سحره الخاص الذى يستطيع به قيادة مصر للذهاب بعيدًا فى البطولة.