الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدارس صيفية بالمساجد لتحصين النشء من الأفكار الهدامة

مدارس صيفية بالمساجد لتحصين  النشء من الأفكار الهدامة
مدارس صيفية بالمساجد لتحصين النشء من الأفكار الهدامة




تعكف وزارة الأوقاف حاليا على توسيع نشاطها الصيفى بالمساجد من خلال المشروعات التنويرية وخاصة المدارس العلمية والقرآنية، والدفع بالواعظات، للمشاركة فيها، حيث تستهدف الأوقاف   بناء الشخصية الوطنية التى تستطيع أن تفرق بين الفكر المستنير وغيره.
 وتستهدف  نشاط المدارس  الصيفية بالمساجد الطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى التعليم قبل الجامعى، تحصينًا للنشء والشباب من أى أفكار هدامة، وتصحيحًا للأفكار المغلوطة التى ربما وصلت إلى عقول البعض منهم، وبناء للشخصية الوطنية السوية الواعية.
ومن المقرر أن تشارك ١٢٠٠ مدرسة علمية وقرآنية فى أنشطة مدرسة المسجد الجامع الصيفية هذا العام، وتنطلق الدراسة فى هذه المدارس  غدا السبت وتستمر حتى الخميس الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠١٩م بإذن الله تعالى، وسيتم تخصيص يوم فى الأسبوع فى جميع المدارس العلمية لتدريس المفاهيم والقيم الأخلاقية فى ضوء كتاب حديث الروح، كما سيتم مشاركة واعظات الأوقاف فى المدارس العلمية والقرآنية للفتيات والسيدات بالمساجد الكبرى لأول مرة هذا العام .
وأكد وزير الأوقاف  أن بناء الوعى الوطنى لدى النشء والشباب هى مهمة كل وطنى، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيس للمدارس العلمية والقرآنية هو بناء الشخصية الوطنية الواعية بقضايا أمتنا، والاهتمام بخدمة القرآن الكريم وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ولهذا تسعى الوزارة دائمًا للتوسع فى المدارس القرآنية والعلمية.