الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخبرات المصرية فى خدمة الأشقاء

الخبرات المصرية فى خدمة الأشقاء
الخبرات المصرية فى خدمة الأشقاء




التقى الوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أمس وفدا من أعضاء المجلس الاستشارى الإفريقى لمكافحة الفساد، وذلك على هامش المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ.
وتناول اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية والمجلس الاستشارى الإفريقى لمكافحة الفساد فى المستقبل، وكذلك أطر تفعيل التوصيات التى ستصدر عن المنتدى فى ختام جلساته.
وفى نهاية اللقاء وجه الوزير شريف سيف الدين الشكر لأعضاء المجلس على المشاركة فى المنتدى.
كما التقى الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، د. مهند حجازى، رئيس هيئة النزاهة بالمملكة الأردنية الهاشمية، على هامش فاعليات اليوم الثانى من المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد.
وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الثنائى وتبادل الخبرات، إضافة إلى توفير هيئة الرقابة المصرية لعدد من فرص التدريب لأعضاء الجانب الأردني، كما تم الاتفاق على انشاء منصة إلكترونية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة فى مكافحة الفساد بين الدول.
والتقى الوزير شريف سيف الدين، بـ«محمد بشير الراشدي» رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد فى المغرب، واستعرض الوزير خلال اللقاء مهام هيئة الرقابة الإدارية وأبرز أدوارها وتخصصاتها والأجهزة التابعة لها.
كما تم الاتفاق على أبرز ملامح المرحلة الأولى من التعاون بين الهيئتين، ووجه الوزير شريف سيف الدين الدعوة لنظيره المغربى لزيارة الهيئة.
وأوضح الراشدى أن الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد فى المغرب فى طور الهيكلة حاليا، وسيتم الاستفادة بشكل كبير من الخبرات المصرية فى مكافحة الفساد.
كما التقى طارق كور رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته بالجزائر، حيث استعرض الجانبان سبل التعاون الثنائى بين الهيئتين.
وأكد كور حرص الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد فى الجزائر على فتح قنوات مباشرة للاستفادة من خبرات الهيئة فى كافة المجالات، لافتا إلى أن الجزائر بصدد إطلاق استراتيجية قومية لمكافحة الفساد.
فيما أكد الوزير شريف سيف الدين على استعداد الهيئة لتقديم كامل الدعم للجانب الجزائرى لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالهيئة الجزائرية، مشيرا إلى أن المنتدى مثل نقطة مهمة جدا، لوضع أطر موحدة للتعاون بين الدول فى مكافحة الفساد، وهو ما يسهم فى زيادة التعاون بين الدول مستقبلا.
كما التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بـ«محمد راشد الزعابي» وكيل ديوان المحاسبة فى دولة الإمارات، وأكد خلال اللقاء الأهمية الكبرى التى توليها مصر فى مكافحة الفساد وتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة تكاتف جميع الجهات الحكومية للتصدى للفساد بكافة أنواعه.
ودعيا الوزير شريف سيف الدين، محمد راشد للإطلاع على الاستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد، إضافة إلى الإطلاع على أنشطة وبرامج الهيئة.
وأكد راشد الأهمية الكبرى التى توليها دولة الإمارات فى الاستفادة من الخبرات المصرية فى مكافحة الفساد وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.
كما التقى الوزير شريف سيف الدين، كلا من وزيرة الحكم الرشيد، ووزير الداخلية بدولة بروندى.
 وأشاد وزير الداخلية ببروندي، بحسن الاستقبال منذ انطلاق فاعليات اليوم الأول من المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد، وهو ما اعتاده الجانب البروندى دائمًا من الجانب المصرى.
وأكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأهمية التى توليها مصر فى دعم أشقائها الأفارقة وعلى رأسها دولة بروندي، كما منح عددا من المنح الدراسية التدريبية للجانب البروندى للتدريب فى الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، إضافة إلى نسخة من الاستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد بالنسخة الفرنسية.