الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإفتاء: «سيد قطب» الأب الروحى للجماعات الإرهابية.. و«الإخوان» الداعم الرئيسى للتكفيريين

الإفتاء: «سيد قطب» الأب الروحى للجماعات الإرهابية.. و«الإخوان» الداعم الرئيسى للتكفيريين
الإفتاء: «سيد قطب» الأب الروحى للجماعات الإرهابية.. و«الإخوان» الداعم الرئيسى للتكفيريين




 

أصدر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، عددًا خاصًّا جديدًا من مجلة «Insight» التى أطلقها للرد على مجلتى «دابق» و»رومية» اللتين يصدرهما تنظيم «داعش» الإرهابى باللغة الإنجليزية، وقد صدر العدد الجديد من مجلة «Insight» تحت عنوان: «فضح أيديولوجيات العنف والتطرف فى فكر الإخوان المسلمين».
قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية: إن مرصد الفتاوى التكفيرية أصدر هذا العدد الخاص من المجلة فى إطار جهود الدار فى مواجهة جماعات التطرف والإرهاب والرد على النشاط التحريضى المكثف لجماعة الإخوان الإرهابية مؤخرًا، وتواصلها مع وسائل الإعلام الأجنبية، منوها إلى أن هذا العدد يفضح الإخوان الإرهابية ويكشف عن منهجها المتطرف منذ نشأتها وارتباطها بالتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها «داعش»، ما تم توضيحه فى عدة مقالات بالإنجليزية تضمنها العدد.
وحول فكر جماعة الإخوان أوضح مقال بعنوان: «جماعة الإخوان.. الجذور ومبادئ العنف»: إن الإخوان بذرت بذور التطرف وتبنَّت لغة المعارضة الهدامة ووصفت المجتمع بأسره بأنه متدهور ومتجذر فى الجاهلية، كما حرضت على إراقة الدماء، لافتا إلى سيد قطب أصَّل للعنف باعتباره المنظِّر البارز للجماعة ومصدر الإلهام لمختلف الجماعات الجهادية الإرهابية المسلحة.. كما خصص العدد الجديد من المجلة مقالًا عن سيد قطب المنظر والمؤسس لجماعات العنف، تضمن دعم الإخوان للجماعات الإرهابية، موضحا أنه فى هذا الوقت، بدأت الإخوان الإرهابية طريقًا جديدًا تمثل فى دعم الجماعات المتطرفة والإرهابية التى تنشر العنف تحت لواء ما سموه «الجهاد المقدس».. أيضا تحدث المقال عن «حركة حسم» إحدى الأذرع الإرهابية لجماعة الإخوان التى ظهرت عام 2014 وقامت باستهداف عدد من قوات الأمن والشخصيات العامة والقضائية.. كما انضم عدد كبير من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية إلى صفوف تنظيم «داعش» خاصة بعد إعلان محمد مرسى تأييده للجهاد فى سوريا، وبعد الإطاحة بمرسى وظهور داعش، أكدت تقارير ميدانية عديدة وجود الكثير من شباب الإخوان فى صفوف داعش بسوريا والعراق.