الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مجلس النواب يزور الصين لدعم الشراكة البرلمانية

رئيس مجلس النواب يزور الصين لدعم الشراكة البرلمانية
رئيس مجلس النواب يزور الصين لدعم الشراكة البرلمانية




يزور الدكتور على عبدالعال جمهورية الصين الشعبية فى زيارة رسمية على رأس وفد برلماني، تلبية للدعوة المُوجهة إليه من رئيس البرلمان الصينى، وغادر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب أمس متوجها إلى بكين فى زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، على رأس وفد برلماني.
وتعد الزيارة انعكاساً إيجابياً للشراكة الاستراتيجية والتاريخية المصرية - الصينية على جميع المستويات، وخاصة على الصعيد البرلماني، فى ضوء الخصوصية التى تحظى بها العلاقات بين البلدين الصديقين، حيث تتلاقى وجهات نظر البلدين إزاء العديد من القضايا الدولية محل الاهتمام المُشترك، بحسب بيان اليوم الجمعة.
من المٌقرر أن يلتقى الدكتور على عبدالعال والوفد البرلمانى المرافق له عددا من المسئولين الصينيين فى مقدمتهم رئيس البرلمان الصينى ونائب الرئيس الصيني، بالإضافة إلى المشاركة فى الاجتماع الخامس لآلية التبادل البرلمانية الدورية المصرية - الصينية.
وتستهدف لقاءات الوفد البرلمانى بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية المصرية- الصينية فى جميع المجالات بما يتلاءم مع حجم ووزن البلدين على الصعيد الدولى والإقليمى وكان فى مقدمة مستقبلى الوفد البرلمانى المصرى نائب رئيس البرلمان الصينى.