السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محامى الكنيسة: عادل إمام أسهم فى القضاء على الإرهاب والفتنة الطائفية




أكد جوزيف ملاك محامى الكنيسة ورئيس المركز المصرى للدراسات الانمائية أن الحكم بالحبس على الفنان عادل إمام يعد فرض وصاية على الفن المصرى ودعوة يهدم 100 سنة سينما وإبداع، مشيرًا إلى أن السينما المصرية هى جزء من تاريخ مصر.
 
وقال: نستنكر شيوع هذه الأحكام القضائية التى تمثل الأداة الحالية لفرض الوصاية على الفن المصرى وإن كنا نؤكد احترامنا للقضاء المصرى وعدم التعليق على الأحكام الصادرة ولكن لابد أن نبدى قلقنا من انجراف عقيدة المحكمة أحيانا وتأثرها بالتشدد الذى لا يتوافق مع طبيعة المجتمع المصرى المتدين الوسطى العقيدة والمذهب.
 
وأكد جوزيف ملاك: لابد أن نؤكد أن الفنان عادل إمام من أهم المبدعين على المستوى المحلى والعالمى الذين شاركوا بأعمالهم الفنية فى طرح المشكلات المجتمعية على الشاشة بشكل وطني.
 
ولابد أن نذكر للفنان عادل إمام احترامه للأديان ومعالجته للفتن الطائفية فى عمله الفنى حسن ومرقص وحرص على الرجوع للأزهر والكنيسة ومقابلته للبابا شنودة قبل العمل والتزامه ببعض الملاحظات مما يؤكد تقديره للأديان.. ولا ننسى أعماله القوية للقضاء على الإرهاب فى التسعينيات وكيف سافر للتصوير فى أسيوط رغم كل التحذيرات الأمنية وتلقيه تهديدات بالقتل.