الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محمود عبد المغنى: «حملة فرعون» صناعة محلية بمواصفات عالمية

محمود عبد المغنى: «حملة فرعون» صناعة محلية بمواصفات عالمية
محمود عبد المغنى: «حملة فرعون» صناعة محلية بمواصفات عالمية




حوار - نورالدين أبوشقرة


أكد الفنان محمود عبد المغنى أن فيلم «حملة فرعون» فيلم يستحق المشاهدة خصوصًا أنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والأجانب العالميين وهو ما أكسب العمل صفة العالمية، وقال «عبد المغنى فى حواره لـ»روزاليوسف» شرف كبير لى أن أشارك فى هذا الفيلم الضخم.
وأضاف «عبد المغني»، أن قنوات كثيرة فى أمريكا تتحدث عن الفيلم وأبطاله وفى انتظار الفيلم وترجمته، مؤكدًا أن هذا ما نريده للوصول إلى العالمية.
■ غبت عن دراما رمضان هذا العام.. فما السبب؟
- فى الواقع لم أجد الورق أو القصة التى تقنعنى لكى أقدمها خصوصًا وأننى لا أقوم بعمل لا يرضينى على المستوى الشخصى لأنه لن يقنع المشاهد وبالتالى أفضل عدم المشاركة، كما أن انشغالى بتصوير فيلم «حملة فرعون» عوضنى عن غيابى هذا العام فى رمضان.
■ حدثنا عن تفاصيل دورك فى فيلم «حملة فرعون»؟
- أنا أجسد  شخصية «راضى العفريت» وهو  ويعمل «نشانجي» ورومانسى ويعشق المال ويرى أن المال هو طريقه للخلاص من كل مشاكله، لذلك يتعامل مع كل موقف يتعرض له بمبدأ المال هل سيستفيد أم لا وعن استعدادى للشخصية فأنا حريص فى كل عمل يعرض أمامى أن أدرس الشخصية فترة طويلة وأدرس جوانبها وهى تتفق معى أم أحتاج لتغيير فى طباعى لكى تتأقلم مع الشخصية المعروضة.
■ «حملة فرعون» نقلة سينمائية كبيرة لك حدثنا عن مشاركتك فى الفيلم؟
- بالطبع فيلم حملة فرعون أحدث نقلة كبيرة بالنسبة لى فى عالم السينما بشكل عام وفى مسيرتى الشخصية على وجه التحديد، خصوصًا وأن توليفة النجوم المشاركين فى هذا العمل ساعدت على نجاح الفيلم بهذا الشكل ولقى استحسان الجمهور والنقاد، خصوصًا الإضافة الكبيرة للنجم العالمى تايسون والفنان بيج رامى كان لهما دور كبير ونقلة نوعية فى الفيلم.
■ كيف استعددت لشخصية «النشانجى»؟
- لى حسابات خاصة مختلفة عن أى فنان آخر بالنسبة لمشاركتى فى أى عمل حيث أدرس الشخصية بالورقة والقلم وما هو الجديد الذى سوف تضيفه لى، لذلك عندما عرضت على شخصية «النشانجى» قبلت بها على الفور لأنه  دور جديد ومختلف تمامًا عن شخصيتى، والجمهور اعتاد أن يرى أفضل ما عندى واعتاد على درجة من الإقناع لن أتنازل عن المستوى الذى وصلت له، وكل دور أقدمه يأخذ وقته حتى يظهر للجمهور بالشكل الذى يرضيه.
■ حملة فرعون طريقك للعالمية كيف وجدت ذلك؟
- بالفعل الفيلم بوابة كبيرة للوصول للعالمية فهو مزيج بين الأكشن والدراما ومزيج بين الإحباط وكيف تحول إلى نجاحات وشهرة ومال، فهو عمل واقعى يصل للمشاهد لا يعتمد على الأكشن والإثارة ولكن يوصل قصة ورسالة مهمة؟
■ حدثنا عن كواليس الفيلم وكيف وجدت التعامل مع الملاكم العالمى «تايسون»؟
- كان التعامل مع «تايسون» فى منتهى الرقى خصوصًا وهو إنسان فى منتهى الطيبة والأخلاق، لفت نظرى التزامه الكبير بمواعيد التصوير، حيث كان يأتى قبل التصوير بنصف ساعة، كمان كان حريصًا على قراءه القرآن بشكل متواصل أثناء تصوير الفيلم، فهو شخصية محبوبة واستطاع أن يجعل علاقته ممتازة بفريق العمل وهو ما لفت نظرى.
■ مستعد لتكرار تجربة «حملة فرعون» بطريقة مختلفة الفترة المقبلة؟
- بالطبع لن أتأخر فى تقديم أى عمل وتجسيد أى شخصية من هذا النوع لأننى أحب هذ اللون من الأعمال، وطالما تحترمنى وتحترم الجمهور الذى اعتاد أن يشاهد منى نمطًا معينًا لن أتنازل وأقدم أقل منه.
■ هل تفضل البطولات المطلقة أم الجماعية؟
- البطولة المطلقة سلاح ذو حدين لا يستطيع أى فنان أن يقدم عليها إلا بعد أن يكون قد وصل لمرحلة كبيرة، وأنا أحب البطولات الجماعية فهى تزيد من عوامل نجاح العمل، عن البطولة المطلقة.
■ من الشخصية المفضلة لديك ترغب فى تقديم السيرة الذاتية الخاصة بها؟
- أريد تقديم السيرة الذاتية للكاتب الكبير نجيب محفوظ فهناك عدد كبير من الشباب وجيل الأطفال يجهلون من هو نجيب محفوظ ومدى أهمية هذا الرجل وهو أمر يغضبنى بدرجة كبيرة لذلك أرغب فى تقديم سيرته الذاتية.
■ هل تستعد لعمل جديد فى عيد الأضحى؟
- فى الوقت الحالى لا يوجد أعمال معروضة، كما أننى أفضل أن أقضى فترة راحة برفقة زوجتى، وبعدها أفكر فى تقديم عمل جديد.