الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صنع فى مصر

صنع فى مصر
صنع فى مصر




فيما تعد أول ناقلة تصنع بهذا الحجم العملاق، أعلنت ترسانة «بورسعيد مارين» لتصنيع السفن فى مصر، عن تدشين أحدث ناقلة نفط ضخمة، يبلغ طول الناقلة 85 مترا وعرضها 15 مترا، وحمولتها 3500 طن، مصنوعة بفكر وتصميم وتنفيذ سواعد مصرية 100 بالمائة، وفقا لبيان صادر عن ترسانة «بورسعيد مارين» لتصنيع السفن.
وقال مدير إدارة ترسانة «بورسعيد مارين»، محمد الكتبى، إنها تحمل شهادات دولية من هيئة التفتيش البولندية، مشيرا إلى أن التصميم والتنفيذ بالكامل تم داخل الترسانة.
وأضاف أنها تحمل شهادات دولية من هيئة التفتيش البولندية، مشيرا إلى أن التصميم والتنفيذ بالكامل تم داخل الترسانة، مؤكدا أن تدشين هذه الناقلة يثبت أن المصريين قادرون على تحقيق المستحيل، والصناعة المصرية تغزو كل المجالات، وأن المصريين أثبتوا فى السنوات الماضية تميزهم فى مجال تصنيع السفن وكل الوحدات البحرية وتصديرها أيضا للخارج.
وأشار الكتبى إلى أن الترسانة شهدت أيضًا هذا الأسبوع تصنيع «لانش خدمات بترولية وونش صيد هيدروليك».
وأوضح أنه سيتم فتح فرع للترسانة فى إحدى الدول الإفريقية الفترة المقبلة، ورفع العلم المصرى هناك، بمشاركة عمالة مصرية وإفريقية وذلك تنفيذا لتوجيهات مبادرة الرئيس السيسى لزيادة التعاون المصرى الإفريقى.
وأكد الكتبى أن «الصناعة المصرية تغزو كل المجالات، وأن المصريين أثبتوا فى السنوات الماضية تميزهم فى مجال تصنيع السفن وكل الوحدات البحرية وتصديرها أيضا للخارج».
وأشار إلى أن الترسانة شهدت أيضا هذا الأسبوع تصنيع «لانش خدمات بترولية وونش صيد هيدروليك».
يذكر أن ترسانة «بورسعيد مارين» البحرية تقع فى منطقة «العائمات» بجوار منطقة معدية شرق التفريعة بمدينة بورفؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد، وهى أول ترسانة تم إنشاؤها لصناعة السفن فى تلك المنطقة عام 2004 بعد انتقالها من منطقة الرسوة، وقد اشتركت فى تصنيع عدد من السفن مع «الإنتاج الحربى» وجهاز الخدمة الوطنية، بجانب أنها قامت بتصنيع مراكب الصيد العملاقة المشاركة فى حفل افتتاح القناة والتى تم تغيير أسمائهم إلى أسماء القرى التى مرت عليها تلك السفن فى افتتاح قناة السويس من بورسعيد إلى السويس.