الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أنقرة تحمى الإرهابيين فى إدلب

أنقرة تحمى الإرهابيين فى إدلب
أنقرة تحمى الإرهابيين فى إدلب




قال وزير الخارجية السورى وليد المعلم، إن تركيا «تحتل أجزاء من الأراضى السورية»، مشيرا إلى أن قوات أنقرة «تحمى جبهة النصرة والجماعات الإرهابية».
وأضاف المعلم فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الصينى وانغ يى  أمس، أن «بلاده لا تسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركى فى إدلب»، لكنه أكد على «حق الجيش السورى فى أن يتواجد فى كافة الأراضى السورية». وشدد الوزير على أن «إدلب محافظة سورية، وسيتم القضاء على التنظيمات الإرهابية فيها»، وعلى «ضرورة خروج كل القوات الأجنبية الموجودة فى سوريا بشكل غير شرعى».
وتابع: «تنظيم جبهة النصرة الإرهابى يسيطر على معظم مساحة محافظة إدلب، ويتخذ المدنيين دروعا بشرية، ومن حق وواجب الدولة السورية تخليص مواطنيها من الإرهاب، فهى تحارب تنظيمات اعترف العالم بأسره أنها إرهابية بما فيه مجلس الأمن الدولى الذى أدرج جبهة النصرة على قائمته للكيانات الإرهابية».
وكانت تعزيزات عسكرية تركية دخلت إلى ريف إدلب، بهدف دعم نقاط المراقبة التابعة لها هناك، حيث أفادت وزارة الدفاع التركية الخميس، بأن 3 من جنودها أصيبوا فى قصف متعمد من النظام على نقطة مراقبة تركية بإدلب، لكن وزارة الدفاع الروسية نفت التهمة عن النظام وألصقتها بـ«إرهابيين». وتعهد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمس الأول بالرد، وقال: «لن نسكت إن واصل النظام السورى هجماته على نقاط المراقبة التركية فى إدلب».