الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تذاكر نهائيات أفريقيا مجاناً لضعف الإقبال الجماهيرى




لم يكن أكثر المتشائمين فى القارة السمراء يتوقع أن تخرج بطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا فى جنوب إفريقيا بهذا الشكل المتواضع

 

بطولة افريقيا التى كان ينتظرها سكان القارة وكل عشاق الكرة السمراء فى كل مكان اصبحت مجرد ذكرى فقط بعد الاداء الهزيل والمتواضع فنيا فى البطولة لمعظم المنتخبات وهو ما ادى لضعف الاهتمام الاعلامى بالبطولة وعزوف الجماهير عن متابعتها.

 

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة ان تذاكر مباراتى الدور قبل النهائى لم يتم بيعها بالكامل كما كان متوقعا حيث مازال هناك اكثر من 40 الف تذكرة غير مباعة.

 

ويوجد 19 ألف تذكرة غير مباعة لمباراة استاد «موزيس مبيدا» فى مدينة ديربان التى تقام الأربعاء المقبل.. بينما يوجد فى مباراة استاد «مبومبيلا» فى نيلسبروت الذى واجه انتقادات شديدة بسبب الرمال التى تغطى أجزاء كبيرة من ملعبه 24 ألف تذكرة متاحة.

 

أما بالنسبة لمباراة النهائى المقررة فى العاشر من فبراير الجارى فمازال بها ستة آلاف تذكرة غير مباعة مع العلم بأن الاستاد الذى تقام فيه المباراة يسع 85 ألف متفرج.

 

ووصل إجمالى التذاكر المباعة فى بطولة الأمم الأفريقية حتى الآن إلى 053ر433 تذكرة فى حين تم توزيع 596ر278 تذكرة بدون مقابل للقضاء على حالة العزوف الجماهيرى.

 

وحاولت السلطات فى جنوب افريقيا القضاء على حالة ضعف الاقبال الجماهيرى من خلال توزيع التذاكر على المواطنين فى محطات القطارات والاتوبيسات.