الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. المنتخب يطير لإسبانيا لمواجهة شيلى ودياً




 
تغادر فجر اليوم - الاثنين - بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة إلى إسبانيا لخوض مباراة ودية ضمن الأجندة الدولية أمام منتخب شيلى بعد غد الأربعاء بالعاصمة مدريد والتى تأتى فى إطار استعدادات الفريق للقاء زيمبابوى الرسمى والمقرر له 26 مارس المقبل بالجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم..
 
 وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات ونصف يخلد بعدها اللاعبون للراحة لبعض الوقت ثم تناول وجبة الغداء وتأدية تدريب واحد سيكون خفيفًا إلى حد ما بناء على تعليمات بوب برادلى المدير الفنى لمراعاة حالة الإرهاق من السفر ويركز المدير الفنى على النواحى الخططية والتكتيكية بلعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء بكرات ثابتة أو متحركة مع ضرورة سرعة الارتداد عند فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء خاصة أن خطة بوب ستكون أقرب إلى الدفاع لا سيما أن المنافس لديه 20 لاعبًا محترفا فى الدوريات الأوروبية ويتميز منتخب تشيلى بالمهارات العالية الفردية والسرعة والقوة الجسمانية وشاهد المدير الفنى مباراة تشيلى والأرجنتين بتصفيات كأس العالم والتى انتهت بفوز الأخير 1-صفر لميسى.
 
 
وقد شهدت اللحظات الأخيرة حسم موقف حسام عاشور لاعب النادى الأهلى والذى شفى من الإصابة بكدمة فى الركبة أدت إلى رشح خفيف إلا أن مشاركة اللاعب مع ناديه أمس الأول - السبت أمام غزل المحلة فى افتتاح بطولة الدورى العام والتى حضرها بوب برادلى ومعاونه زكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى قد حسمت الأمر ويقول الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب أنه ترك الرؤية الفنية للجهاز الفنى بأن يسافر عاشور مع الفريق خاصة إنه يوجد رأى يقول عدم الضغط على اللاعب لأنه خارج من الإصابة.. وبالنسبة لحسنى عبدربه أشار سليمان إلى أنه لا توجد أى مشكلة واللاعب موجود.. أما شيكابالا فقد تأكدنا عدم جاهزيته وشفائه حتى الآن.. وبالنسبة لأحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك فإن أمامه شهرًا حتى يعود للملاعب ويجرى حاليًا فترة التأهيل وسيكون مع المنتخب فى المعسكر القادم.. وعن الطقس فى إسبانيا قال طبيب المنتخب أن درجة الحرارة ليلا تكون 7 درجات فى حين تتراوح نهارًا ما بين 12، 13 درجة مع سقوط الأمطار وسوف يصطحب اللاعبون أحذية المطر معهم تحسبًا لهطول الأمطار فى المباراة.. وأيضًا الملابس الثقيلة حتى لا يتعرضون لنزلة برد.
 
 
من ناحية أخرى مازال اتحاد الكرة يدرس العرض الذى تقدم به الجهاز الفنى بشأن إقامة معسكر بجنوب أفريقيا فى الفترة ما بين مباراتى العودة مع زيمبابوى وموزمبيق بتصفيات كأس العالم خلال شهر يونيه توفيرًا لنفقات تذاكر الطيران بالإضافة إلى إرهاق اللاعبين.