الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: فشل حلمه فى دولة الخلافة أفقده عقله.. ومصيره مستشفى «المجانين»

برلمانيون: فشل حلمه  فى دولة الخلافة  أفقده عقله.. ومصيره مستشفى «المجانين»
برلمانيون: فشل حلمه فى دولة الخلافة أفقده عقله.. ومصيره مستشفى «المجانين»




كتب - فريدة محمد ونشأت حمدى


هاجم  نواب البرلمان تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الرامية للتدخل فى  الشأن المصرى بالباطل  بشأن وفاة  الرئيس المعزول محمد مرسى أثناء المحاكمة.
أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب أن ثورة الشعب المصرى العظيم فى 30 يونيو عام 2013 والتى قضت على أحلام أردوغان وعلى مخططاته الشيطانية بالضربة القاضية جعلته العدو الأول لمصر.
ووصف أردوغان بالطاغية والدكتاتور الذى ينكل بشعبه والمعارضين لسياساته وحول سجون تركيا إلى سلخانات بعد فشل مخططاته وأحلامه فى دولة الخلافة.
من جانبه انتقد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، التدخل السافر للرئيس التركى فى الشأن المصرى، مؤكدا أن أردوغان تجاوز كل الخطوط الحمراء وخرج عن الأعراف الدبلوماسية.
ورفض النائب أحمد السجنيي، آمين عام إئتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الإدارة المحلية  بمجلس النواب، التصريحات مؤكدًا أنها استمرار لنهجه السافر فى التدخل بالشأن المصرى، والمزايدة غير المقبولة.
وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان فى أن العام الذى شهدت فيه مصر حكم محمد مرسى كانت سنة استبدادية فى الحكم لم ترها الدولة المصرية من قبل،  مؤكدا أن تصريحات أردوغان لاتدل إلا على كره دفين داخله للشعب المصرى العظيم الذى افشل مخططه فى الإمبراطورية العثمانية الحديثة التى أراد تكوينها بعد رفض الاتحاد الأوروبى انضمام الطاغية إليه لعدم تطبيقه لحقوق الإنسان ولوجود الكثير من حالات الاختفاء القسرى وادخال معارضيه إلى سجونه التى حولها لسلخانات لتعذيب معارضيه.
ورفض  النائب محمد أبوحامد، عضو مجلس النواب  التصريحات الأخيرة  للرئيس التركى أردوغان وقال أبوحامد إن ثورة  ٣٠ يونيو عام ٢٠١٣ التى قضت على أحلامه ومخططاته هو وتنظيم الإخوان الدولى فى دول منطقتنا العربية.
وأكد الدكتور أيمن أبوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن تصريحات أردوغان بشأن وفاة الاخوانى محمد مرسى مرفوضة جملة وتفصيلا.. لافتا إلى أن أردوغان يمارس قمعا وانتهاكات كبيرة بشأن حقوق الانسان فى دولته ثم يخرج ليهاجم مصر.
وهاجمت  الدكتور سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة لمجلس النواب، التصريحات، والتى وصف فيها  محمد مرسى بـ«الشهيد»، مؤكدة أن هذا الوصف لا ينطبق على محمد مرسى من قريب أو بعيد.
وأعلن المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب رفضه وبشكل قاطع لتصريحات الرئيس التركى بشأن وفاة محمد مرسى واصفا «أردوغان» بالمهووس.
 وقال «عامر» إننى لم أنزع من تصريحات هذا المهووس لأنه لايتم الأخذ بتصريحات رئيس مهووس ومجنون مثل الطاغية أردوغان، فتصريحاته مكانها الطبيعى سلة المهملات خاصة إن طيب رجب أردوغان أصيب بالجنون بعد ثورة الشعب المصرى العظيم فى 30 يونيو عام 2013، والتى قضت على مخططاته الشيطانية بالضربة القاضية لأن جنونه أوصله إلى الحلم بدولة الخلافة العثمانية بعد تحالفه مع قوى الشر والظلام والإرهاب ممثلة فى جماعة الإخوان الإرهابية ولكن بعد سقوط هذه الجماعة المارقة اتجه أردوغان إلى الهجوم الحاد ضد مصر وشعبها وقائدها فى محاولات فاشلة منه لتشويه صورة مصر خارجيا، ولكن تناسى أن كلمة الشعب المصرى وإرادته فى ثورة 30 يونيو فوق كل اعتبار، وأن مصر اليوم عادت من جديد لتقوم بدورها الريادى والمحورى بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.
.فيما قال النائب محمد عبدالله زين الدين أن أردوغان قلبه أسود تجاه مصر وتجاه معارضيه داخل تركيا.. مؤكدا أن مايفعله سوف يوقعه فى شر أعماله، وسوف يأتى اليوم وقريبا جدا لمحاكمة الطاغية أردوغان كمجرم حرب.