صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

«الإنتاج الحربى» يتعاون مع «أمكودور» البيلاروسية لنقل صناعة اللوادر والمعدات الثقيلة

20 يونيو 2019

كتب : محمد فؤاد




على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة بيلاروسيا، فى إطار اهتمام ودعم القيادة السياسية لكلا البلدين بدعم وتعميق تكنولوجيا التصنيع البيلاروسية بمصر فى المجالات المختلفة، فى ضوء التعاون الصناعى بين مصر وبيلاروسيا. زارت قيادات وزارة الدولة للإنتاج الحربى شركة «أمكودور» البيلاروسية للتعرف على إمكانياتها التكنولوجية والفنية فى مجال تصنيع اللوادر والمعدات الثقيلة الخاصة برصف الطرق وأعمال الإنشاءات على أرض الواقع. قامت الوزارة بجولة داخل أروقة الشركة للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة بخطوط الإنتاج الخاصة بتصنيع اللوادر والمعدات الثقيلة التى تستخدم فى أعمال رصف الطرق، وتم الوقوف على ما تمتلكه الشركة من مقومات صناعية وتكنولوجية يمكن نقلها إلى شركات الإنتاج الحربى العاملة فى هذا المجال.
وأشاد الوفد بما شاهده من إمكانيات ومقومات تكنولوجية وفنية وبشرية يمكن الاستفادة منها عن طريق إيفاد الوفود من المتخصصين والفنيين بشركات الإنتاج الحربى من أجل التدريب ونقل الخبرات بين الطرفين بهدف التصنيع المشترك للمعدات الثقيلة.
يذكر أن هناك تعاوناً قائماً بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربى) وشركة أمكودورالبيلاروسية حيث شهد الجانبان فى شهر سبتمبر من العام الماضى مراسم توقيع بروتوكول للتصنيع المشترك للوادر والمعدات الثقيلة والملحقات الخاصة بها وذلك لما  شاهدته الشركة من مقومات تكنولوجية متطورة متوفرة بمصنع 200 الحربى تشجع على التعاون من أجل التصنيع المشترك وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية لدى شركات الإنتاج الحربى. وفى نهاية الجولة تم الاتفاق على إيفاد الفنيين والمتخصصين من شركات الإنتاج الحربى العاملة فى نفس المجال للتدريب وتحديد أوجه وأطر التعاون المستقبلى التى يمكن البدء بها  لتفعيل نتائج هذا اللقاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دعـم استقـرار السـودان
رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
لا بـديل عن حـل الـدولتين
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss