السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بحضور وزير الاتصالات «إيتيدا» توقع 3 بروتوكولات لتقديم الدعم الإدارى والفنى للمنظمات المدنية




وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» ثلاث بروتوكولات للتعاون المشترك، تقوم من خلالها الهيئة بتقديم الدعم الإدارى والفنى لثلاث مؤسسات مجتمع مدنى عاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمدة عام كامل.
 
وأكد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى بيان له اليوم، على أهمية وضع إطار مؤسسى لكى تعمل من خلاله منظمات المجتمع المدنى العاملة فى هذا القطاع، مشددا فى ذات الوقت على أن الوزارة تقدم كامل دعمها لهذه المنظمات باعتبارهم أعضاء فاعلين ويمثلون الامتداد الرسمى وغير الرسمى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا المجال.
 
 
وأشار الوزير الذى شهد توقيع البروتوكولات الثلاثة، إلى وجود تحديات كبيرة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن القطاع بما لديه من مقومات لا يزال قادرا على زيادة معدلات النمو، لاسيما مع وجود أفكار جديدة سيتم تفعيلها على وجه السرعة حتى يتم بلورتها فى صورة مشروعات جديدة تخدم كافة الأطراف وتصب فى صالح الجميع.
 
 
وصرح المهندس ياسر القاضى بأن المشروعات التى سيتم تنفيذها من خلال اتفاقيات التعاون هى برامج لتنمية الطلب المحلى تستهدف شركات القطاع التى استفادت من برامج الدعم المقدمة من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بدءا بالتوجه نحو قطاع التصنيع الذى يستخدم أغلب تلك التطبيقات المطورة فى كل تخصصاته، وذلك فضلا عن التطبيقات التقليدية مثل: مراقبة الوقت، وإدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والبيع وإدارة علاقات العملاء.
 
وتقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات طبقا لبنود هذه الاتفاقيات بدعم وتنفيذ المشروعات الخاصة بتسويق منتجات الشركات أعضاء الجمعيات وتأهيلهم محلياً ودولياً لمواجهة المنافسة العالمية ودفع صادراتهم إلى الأسواق الدولية، ودعم برامج تهدف لمشاركة الشركات العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات فى بعثات تجارية للأسواق المستهدفة. كما تشمل البرامج أنشطة محلية ترويجية للصناعة فى محافظات مصر المختلفة.
 
ويشار إلى أن برنامج دعم المؤسسات الأهلية بالهيئة يأتى فى إطار سياسة وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التى تهدف إلى دعم الكيانات الأهلية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصبح شريكا قويا فى فتح آفاق جديدة أمام الشركات العاملة بالقطاع، ورفع القدرة التنافسية للمنتج المصرى وزيادة معدلات التصدير للشركات المصرية، والمساعدة على خلق أسواق وفرص جديدة محليا ودوليا، وتنمية الطلب المحلى على المنتج المصرى، ورفع كفاءة العاملين بمجال صناعة تكنولوجيا المعلومات سواءً بالمؤسسات الأهلية أو بالشركات أعضائها.
 
وقام بتوقيع الاتفاقات الثلاثة كل من المهندس ياسر القاضى ممثلا عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، والمهندس خليل حسن خليل.