الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق حملة «شجع مصر.. ييجى النصر»

انطلاق حملة «شجع مصر.. ييجى النصر»
انطلاق حملة «شجع مصر.. ييجى النصر»




كتب - نشأت حمدى وهبة سالم

فى الوقت انطلقت فيه حملة «شجع مصر.. ييجى النصر».. تباينت طريقة أعضاء البرلمان فى متابعة مبارايات كأس الأمم الإفريقية حيث يحرص البعض منهم على مشاهدة المبارايات منعزلا عن الأهل والاصدقاء بينما يحرص البعض الآخر على متابعتها وسط الأسرة فيما يفضل فريق ثالث متابعة المبارايات وسط أهل الدائرة، وآخرون من المدرجات.
وقال النائب كمال أحمد الشهير بشيخ النواب أنه يفضل متابعة مبارايات المنتخب القومى وهو فى عزلة عن الجميع حتى يكون له حرية التصرف فى التعبير عن مشاعره قائلا: «أخشى متابعة المباراة مع أحد حتى لا يقولون إن وشيئ على الفريق فى حال حدوث أى نتيجة سلبية.  
وأشار إلى أن فرص فوز المنتخب القومى بالبطولة قوية ولكن فى الوقت ذاته كرة القدم مثلها مثل أى عمل من يجتهد سيفوز متابعا: «حتدى الكرة حتديك».
وأكد أن الرياضة مكسب وخسارة ويجب أن نشجع بحب وإخلاص لوطننا ولكن دون تعصب قائلا: «لا أنتمى الأهلى ولا للزمالك ولا أى ناد ولكننى قومى أشجع منتخب مصر بحرارة».
فيما قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إنه يحرص على متابعة مبارايات المنتخب مع أسرته حيث يكون للتشجيع مذاق خاص مؤكدا أن الفوز سيكون حليف المنتخب القومى.
وطالب عمر لاعبى المنتخب اللعب بهدوء وعدم استعجال الفوز حتى لا يتشتت تركيزهم مما يسمح للفريق المنافس بإرهاقهم ذهنيا وفنيا خلال أحداث المباراة مشيرا إلى أن منتخب مصر يضم العديد من النجوم القادرين على صناعة الفارق لصالح منتخب مصر.
وفى السياق ذاته أكد النائب محمد حلمى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر أنه يحرص على متابعة مبارايات المنتخب مع أهالى الدائرة  مشددا على أهمية البطولة بالنسبة للشعب المصرى خاصة أنها تقام على أرضنا وقامت الدولة بتوفير جميع الإمكانيات لنجاح البطولة.
وراهن حلمى على قدرة العالمى ونجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح فى قيادة المنتخب المصرى للفوز على زيمبابوى فى المباراة الافتتاحية اليوم الجمعة قائلا: لاعبى مصر رجالة وحيفرحونا بالحصول على الكأس.
ومن جانبه أعلن محمد ربيع مقرر سكرتارية شباب العمال للاتحاد العام لنقابات عمال مصر تدشين حملة الاتحاد بجميع مواقع العمل الإنتاجية والإخبارية والتواصل الاجتماعى التى بدأت أمس الاول تحت شعار شجع مصر .. ييجى النصر.
وأكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على أهمية تفاعل شباب العمال مع فعاليات دورة الأمم الإفريقية لكرة القدم موجها الجميع بمواقع العمل المختلفة بالتلاحم مع الحدث التاريخى الذى تستضيفه مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وعلى العمال جميعا أن يقدموا الخدمات المباشرة للفرق الرياضية والوفود المشاركة فى الدورة الرياضية.
وقال المراغى خلال افتتاحه الندوة التى نظمتها سكرتارية شباب العمال بالاتحاد بالاشتراك مع منتدى الصفوة فى إطار الاستعداد لهذه الدورة أن الشباب دائما هم القدوة والمثل فى العطاء ليس فقط فى إقامة المشروعات التنموية وإنما دورهم مهم فى إقامة علاقات التواصل الاجتماعى حتى يكون المشاركون فى دورة الأمم الإفريقية سفراء لبلادهم فى نقل حالة الأمن والاستقرارالتى تعيشها مصر.