الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأمين البطولة

تأمين البطولة
تأمين البطولة




كتب - سيد دويدار


ضوابط أمنية للمرة الأولى فى ملاعب كرة القدم بمصر تنفذ بالتزامن مع بدء بطولة الأمم الإفريقية، وبهذه المناسبة وضعت وزارة الداخلية خطة أمنية متكاملة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تستهدف أمن وراحة الجماهير والانضباط الكامل بالطرق المؤدية للاستاد وصولاً للمدرجات، خاصة مع إقامة فعاليات افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019  ومباراة كرة القدم بين منتخبى «مصر - زيمبابوى» اليوم  الجمعة باستاد القاهرة الدولى.
إذ تم التأكيد على عدم السماح بدخول الاستاد إلا لحاملى الـFAN ID والتذكرة الخاصين بالمشجع، فضلا عن أنه تقرر فتح أبواب الاستاد للجماهير من الساعة 1 مساءً يوم المباراة، على أن تغلق الأبواب فى تمام الساعة 6,30 مساءً، ولن يسمح بالدخول عقب هذا الموعد.
على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون والأطعمة فى أطباق «فويل»، الهواتف المحمولة المفتوحة.. وجرى وضع علامات إرشادية بمنطقة إستاد القاهرة لإرشاد وإعلام الجماهير بأماكن الدخول وساحات الانتظار وطرق الوصول والخروج من وإلى المنطقة، إلى جانب الخدمات الأمنية المتواجدة والتى يمكن الاسترشاد من خلالها.
و‎لأول مرة، سيتم تأمين الاستادات وجميع مباريات البطولة باستخدام طائرات «الدرونز»، للتعرف على وجوه المشجعين وتصويرهم ونقل صورهم إلى الإدارة المعنية بأمن الاستادات لمطابقة الوجوه، مع قاعدة البيانات المثبتة والخاصة ببطاقات المشجعين أو الـ Fan ID.
‎لأول مرة فى مباريات البطولة، يمكن تحديد موقع كل مشجع داخل الاستاد وتحركاته، بدءاً من دخوله منطقة الاستاد وحتى خروجه من البوابات المجهزة .
‎إلى ذلك أهابت وزارة الداخلية بالجماهير الالتزام بالروح الرياضية، وبما يعكس قيمة وحضارة مصر وشعبها.