صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية

23 يونيو 2019

تونس : هند سلامة




مفاجأة غريبة كانت فى انتظار بطل عرض «إزاحة» السورى المشارك ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج للرقص المعاصر فى دورته الثانية فأثناء تأدية الراقص للسولو الخاص به واندماجه فى رقصة ربما عكست بشكل كبير حالة التعذيب والاضطهاد والإزاحة التى يتعرض لها جسد المواطن السورى فى شتاته حول العالم فوجئ الراقص وهو ينزع عنه ملابسه بأحد الحاضرين يتحدث الفرنسية بصوت مرتفع يدعوه لعدم تجرده التام من الملابس كى يرينا «عورته».. اكمل الراقص العرض واكتمل العمل تمامًا دون حدوث ما خشيه وظنه الرجل.
ربما عكست هذه الحادثة مدى تحسس وخوف الجمهور من جرأة العروض المسرحية والسورية على وجه التحديد التى أصبحت تكسر التقاليد بشكل كبير، خاصة بعد ما تعرض الجمهور لموقف مشابه ضمن فعاليات أيام قرطاج المسرحية من ستة أشهر أثناء مشاهدة عرض «يا كبير» صدم الحاضرين بتجرد الممثل السورى الإلمانى التام من ملابسه مما أوقع المهرجان وقتها فى حرج شديد.
لكن هذه المرة أكد بطل عرض «إزاحة» مثقال الزغير استغرابه ودهشته الشديدة من تعليق هذا الرجل على المشهد الذى لا يرتبط بشهوة جنسية بقدر ارتباطه بحالة الأزمة الكبرى التى يعيشها المواطن السورى أبدى بطل العرض انزعاجه مؤكدًا أنه سبق وأن عرض نفس العمل فى دول مختلفة حول العالم ولم يقرأ أحد المشهد بهذا الشكل فهذا التأويل لم يره أحد غيره..!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دعـم استقـرار السـودان
رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
لا بـديل عن حـل الـدولتين
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss