الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جاب الله يلزم موانئ دبى بعدم الاستغناء عن عمال شركة «بلاتينيوم»




واصل عمال شركة «بلاتينيوم» إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالى وتواجدهم داخل مقر الميناء للمطالبة بعدم إنهاء عقد الشركة وتثبيت العمال.
 
وأكد اللواء عبدالقادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن العمل بالميناء لم يتأثر بإضراب العمال حيث دخلت الميناء امس سفينة بضائع وتم تفريغها كما ان السفينة التى تردد أنها تحولت إلى العقبة وكانت منتظرة فى الغاطس واتجهت بالفعل إلى العقبة لتفريغ جزء من حمولتها وكان مقرر بالفعل توجهها للعقبة على أن تعود لتفريغ بقية الحمولة فى ميناء السخنة.
 
أكد جاب الله أنه تم إلزام شركة موانئ دبى خلال اجتماع مع المسئولين بها بتوزيع عمال شركة «بلاتينيوم» على الشركات التى قررت شركة موانئ دبى التعاقد معها وأن شركة لن تستغنى عن هذه العمالة. وأضاف جاب الله: إن ميناء السخنة استقبل سفينة سياحية على متنها 613 سائحًا قادمة من سفاجا وسوف تغادر فى مساء اليوم نفسه متجهة إلى شرم الشيخ.
 
ومن جانبها أكدت مصادر بشركة موانئ دبى أنه تم الاتفاق مع شركات العمالة الجديدة للاستعانة بعمال شركة «بلاتينيوم» والاستفادة بخبراتهم الوظيفية ومنحهم جميع المميزات المالية التى يحصلون عليها.
 
يذكر أن شركة «بلاتينيوم» هى إحدى الشركات الخاصة لتوريد العمالة وانتهى تعاقدها مع شركة موانئ دبى مما دفع العمال إلى الاعتصام وإغلاق بوابات الميناء وتوقف حركة دخول السفن.