الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نواب البرلمان: حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية أبهر العالم وشكراً للرئيس والحكومة على التنظيم الرائع

نواب البرلمان: حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية أبهر العالم وشكراً للرئيس والحكومة على التنظيم الرائع
نواب البرلمان: حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية أبهر العالم وشكراً للرئيس والحكومة على التنظيم الرائع




تصوير - مايسة عزت

 

أشاد نواب البرلمان بحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية موجهين الشكر للحكومة،  وأكدوا أن حفل الافتتاح أبهر العالم وأشاد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بحفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 والذى أقيم على ستاد القاهرة الدولى، مؤكدًا أنه الافتتاح كان مبهراً  يليق بمصر وبقيمتها ومكانتها الدولية.

وأوضح وهدان، أنه مشهد مهيب ورائع لافتتاح أمم إفريقيا على أرض مصر وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وقيادات الكرة العالمية والإفريقية وسط الجماهير المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تتقدم فى الصناعة والزراعة والبناء والرياضة. وأضاف أن مصر استعدت بشكل جيد لهذه البطولة فى الوقت القصير الذى سبق البطولة، خاصة أنها  تمتلك بنية تحتية مميزة وكان لديها تحد كبير من أجل  تقديم عمل هائل يليق بسمعة مصر فى القارة الإفريقية ووسط العالم أجمع.
وأشار «وكيل النواب» إلى أن ردود الفعل العالمية على افتتاح البطولة أكبر شهادة لمصر أمام العالم كله، ورسالة سلام وأمن وأمان قدمناها عبر كرة القدم والإرادة المصرية للنجاح فى زمن قياسى، مضيفًا  مبروك لمنتخب مصر البداية الموفقة.
وعتبر الدكتور أيمن أبوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن حفل افتتاح كاس الأمم الإفريقية والتنظيم حدث تاريخى، مشيرا إلى أن مصر أثبتت للعالم قدرتها على تنظيم المحافل الدولية بشكل احترافى وعودة مصر إلى سابق ريادتها إفريقيا وعالميا.
وأضاف أبوالعلا أنه يتوجب توجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية على الجهود التى قامت بها من أجل خروج الشكل المنظم الذى خرج به افتتاح البطولة.
وقال أبوالعلا علينا أن نستثمر تلك البطولة حيث يتابعها ما يزيد على ٢ مليار شخص على مستوى العالم وبالتالى ستكون فرصة كبيرة لإثبات قدرة مصر على تنظيم كبرى الأحداث العالمية ومن ثم نوجه رسالة لجميع دول العالم إلى أن مصر أصبحت فى مصاف الدول الكبرى.
قالت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن جميع دول العالم انبهرت بحفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تريد أن تصل رسالة للجميع بأنها قادرة بجدارة على تنظيم أى بطولة أو فاعلية تليق بمكانتها ووضعها بين الدول المختلفة. وأشادت بقدرة القيادة المصرية على السير فى الطريق الصحيح فى جميع المجالات، ودفع عجلة التنمية باستمرار دون انقطاع على مختلف الأصعدة، فكان حفل الافتتاح إشارة سلام ومحبة وأمان بأن أرض مصر تستقبل شعوب العالم على أرضها عن طريق كرة القدم المصرية.
ولفتت إلى أن القائمين على تنظيم البطولة أنجزوا مهمتهم فى وقت قصير وبشكل منظم ومرتب حاز على إعجاب العالم، مشيدة بحضور الرئيس السيسي، ليحمل رسالة الدعم والتشجيع للاعبى المنتخب المصرى.
أشاد عبدالله سعيد الأمين المساعد لأمانة العمل الجماهيرى المركزية لحزب مستقبل وطن، بحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية فى استاد القاهرة الدولى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من رموز الكرة الإفريقية والمصرية، واصفا إياه بالمبهر وأنه يليق بالنسخة التاريخية للبطولة والتى تشهد مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة، وتأتى تحقيقاً وترسيخاً لرؤية الرئيس فى توطيد العلاقات بين البلدان الإفريقية خلال فترة تولى مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقى.
وأكد عضو الهيئة العليا للحزب، أن المصريين لديهم القدرة على تحقيق المستحيل خصوصا فى ظل خوض تحدى تنظيم البطولة فى وقت قصير، كما أن تضاريس مصر وملامحها ظهرت بشكل رائع على قطعة القماش الضخمة التى امتدت بطول الملعب وأصبحت مغطاة بالألوان لتشكل استعراضًا رائعًا، فضلا عن استعراضات لمؤديين راقيين يرتدون زى الفراعنة وسط أجواء رائعة، مما جعل الصحف العالمية تشيد بالصورة الراقية والتنظيم الرائع من جانب مصر للبطولة.
وأضاف الأمين المساعد لأمانة العمل الجماهيرى المركزية، إن للرياضة قدرة لا مثيل لها على الصعيد العالمى فى استقطاب الجماهير إلى جانب تحقيق أهداف السلم والتنمية.