صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين

23 يونيو 2019

كتبت : امانى عزام




مرة أخرى تؤكد مصر أنها تستطيع تحقيق المستحيل، وهو ما ظهر بوضوح فى حفل الافتتاح الرائع للبطولة، فلم يكن يتخيّل أحد أن تنتهى مصر من جميع الترتيبات للبطولة بهذه السرعة، بعدما حصلت على شرف تنظيم البطولة فى يناير الماضى، عقب سحب التنظيم من الكاميرون لعدم جاهزيتها، وشكك البعض فى أن تنتهى مصر من تجهيز البنية التحتية لاستضافة البطولة لكن مصر أثبتت عقب افتتاح البطولة أنها تستطيع.
وما فعلته مصر فى حفل الافتتاح من ناحية تجهيز الملاعب والفنادق وغيرها، يؤكد أن مصر تستطيع تنظيم بطولات كُبرى قارية ودولية.. «فمصر ألقت بمفتاح الحياة على إفريقيا والعالم».
ولاقى حفل الافتتاح المبهر لكأس الأمم الإفريقية 2019 ردود أفعال عالمية واسعة، من قبل المواقع والصحف العالمية، التى أبرزت جمال حفل الافتتاح وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى للحفل.. وتصدرت الكثير من الهاشتاجات التى تشيد بمصر وتنظيمها الحضارى لبطولة كأس الأمم الإفريقية وسائل التواصل الاجتماعى وفى مقدمتها هاشتاج: «شجع مصر»، AFCON2019»
وأشاد الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019.
وذكر الموقع الرسمى لـ«الكاف»، «البطولة الأهم فى القارة افتتحت بحفل قصير لكنه كان مميزًا ومبهرًا وخطف أنظار العالم مستحقًا الإشادة من كل المهتمين بكرة القدم فى العالم».
وأشاد السويسرى جيانى اينفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بما شاهده خلال حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019.
فيما وصف جيانى اينفانتينو، حفل الافتتاح لبطولة أمم إفريقيا بـ«المبهر»، كما حرص اينفانتينو على توجيه رسالة شكر خاصة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، وقال: «أود أن أشكر صاحب الفخامة، الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، على كرم الضيافة العظيم، حيث جعلنى والفيفا، نشعر بالترحاب الشديد فى هذا البلد الجميل والمضياف، ذى التاريخ العريق، فى مناسبة كروية بامتياز».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دعـم استقـرار السـودان
رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
لا بـديل عن حـل الـدولتين
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss