الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جوجل» تشيد بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر

«جوجل» تشيد بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر
«جوجل» تشيد بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر




كتب – ناهد إمام وهيثم يونس

 

أشاد لينو كاتاروزى، المدير التنفيذى لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، بعد الإجراءات التشريعية التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح أن التحسن يدفع شركة جوجل العالمية لاعادة افتتاح مكتبها فى القاهرة قريبا، وضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على دعم رواد الأعمال والابتكار.
وذكر أن الشركة تعمل على إنشاء «جوجل كامبس Google Campus» فى القاهرة، والذى يوفر دورات تدريبية وحاضنات للشركات الناشئة، حيث تدير شركة جوجل العالمية مقرات مشابهة فى عواصم أخرى فى عدد من الدول ومنها لندن ومدريد وبرلين.
وعقب ذلك قام المدير التنفيذى لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بجولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث تم التعرف على الخدمات التى يقدمها المركز للمستثمرين، والفرص الاستثمارية التى تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية.
وتضع  القيادة السياسية فى مصر أولوية للاستثمار فى العنصر البشرى ودعم الابتكار، لأن الأمل والمستقبل فى الشباب وهو الذى سيساهم فى زيادة النمو، ولذلك تعمل الحكومة على تنفيذ هذه التكليفات بالاستثمار فى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وفى إطار ما نص عليه قانون الاستثمار من دعم ريادة الأعمال.