الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1.4 مليار جنيه لتطوير شبكات البحيرة لتوزيع الكهرباء

1.4 مليار جنيه لتطوير شبكات البحيرة لتوزيع الكهرباء
1.4 مليار جنيه لتطوير شبكات البحيرة لتوزيع الكهرباء




استمراراً للمتابعة الدورية للوقوف على مستجدات ما تم إنجازه لدعم وتطوير شبكات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، استعرض المهندس حمدى عكاشة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء ما تم إنجازه من خطة الإحلال والتجديد والتوسع والجديد بشبكات الجهد المتوسط والمنخفض بالشركة وذلك منذ بداية العمل بالخطة الطموحة من يوليو 2017 وحتى يونيو2019.
أوضح عكاشة أنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية الطموحة بنطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لتطوير وتدعيم ورفع كفاءة شبكات الجهد المتوسط والمنخفض بها، بما يفى بضمان وجودة استمرارية التغذية الكهربائية للمشتركين.
وأضاف إن إجمالى المنصرف على الخطة الاستثمارية الطموحة خلال هذه الفترة بلغ نحو 1,383 مليار جنيه، التى تم تنفيذها بالمحافظات الواقعة فى نطاق عمل شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، وهى البحيرة، ومطروح، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية، وقرى حى العامرية بمحافظة الإسكندرية حيث تم  إحلال عدد 225 محولا بنظام السلسلة لفك اختناق ما يقارب من عدد 565 محولا.
وأشار إلى أنه تم عمل تحسين للأداء وذلك بإضافة عدد 132 محولا بالمدن والقرى ذات الأحمال المرتفعة، كما تم عمل إحلال وتجديد لشبكات الجهد المنخفض بطول 3698 كم.