الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المبعوث التجارى البريطانى فى مصر لاستكمال سلسلة الشراكات الناجحة

المبعوث التجارى البريطانى فى مصر لاستكمال سلسلة الشراكات الناجحة
المبعوث التجارى البريطانى فى مصر لاستكمال سلسلة الشراكات الناجحة




وصل جيفرى دونالدسون، المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطاني، إلى مصر برفقة اثنتين من الشركات البريطانية الرائدة فى مجال الرعاية الصحية، وهما إسكالا وأتى ميدكس، وذلك للبحث عن فرص جديدة وتكملة للنجاحات السابقة فى مصر.
وقالت السفارة البريطانية بالقاهرة، إن هذه هى الزيارة العاشرة للسير جيفرى خلال أقل من ثلاث سنوات، والتى تهدف إلى زيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الروابط بين بريطانيا  ومصر.
من المتوقع أن يلتقى خلال زيارته التى تمتد ليومين وزير المالية ووزير الإنتاج الحربى ووزيرة البيئة.
المسئول البريطانى قال: إن بلاده تلتزم بدعم أجندة الإصلاح فى مصر من خلال بناء شراكات فى مجالات التعليم والصحة والمالية وتنمية القطاع الخاص؛ لتحقيق نتائج إيجابية تعود بالنفع على جميع المصريين وتساعدهم على بناء قدراتهم.
 وأوضح أن زيارته تهدف إلى استكمال النجاح الذى أحدثته زيارة وزير الدولة للتجارة الدولية ليام فوكس الشهر الماضي، كما أنها ستضع حجر الأساس لمزيد من التعاون فى قطاعات الاقتصاد المصري، والذى تم تصميمه خصيصًا لزيادة خلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية فى مصر.
وتابع أنه سيعقد اجتماعات مع سبع شركات بريطانية عالمية رائدة تلعب دورًا أساسيًا فى تنفيذ التزام المملكة المتحدة بدعم إصلاح قطاع الرعاية الصحية فى مصر.
وفى يناير، وقّعت مصر والمملكة المتحدة مذكرة تفاهم لزيادة التعاون بين البلدين فى قطاع الصحة، حيث تهدف مذكرة التفاهم إلى تسهيل تبادل المعارف والمهارات بين البلدين، بالإضافة إلى توفير التدريب للعاملين فى القطاع الطبى فى مصر. علاوةً على ذلك، ستشجع الاتفاقية العمل المشترك بين ممثلى البلدين لدعم إصلاح الرعاية الصحية فى مصر.
منذ توقيع مذكرة التفاهم، تلقى أكثر من 30 طبيبًا مصريًا التدريب فى المملكة المتحدة، حيث إنه من المستهدف تدريب 100 طبيبٍ مصريٍ فى المملكة المتحدة قبل نهاية العام.