الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك: تنظيم بطولة إفريقيا عالمى

الزمالك: تنظيم بطولة إفريقيا عالمى
الزمالك: تنظيم بطولة إفريقيا عالمى




أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية فى القاهرة أبهر كل العالم، مشيدًا بالملاعب المصرية وسلوك الجماهير فى الحدث الإفريقى الكبير.
وأضاف منصور أن نجاح تنظيم البطولة أهم لنا من التتويج بها، حتى نستطيع إيصال رسالة للعالم أن مصر هى بلد الأمن والأمان، مؤكداً أن تنظيم إفريقيا سيكون بداية مبشرة لعودة الجماهير للمدرجات فى البطولات المحلية المقبلة.
وقال منصور أنه أصيب بحالة من الذهول من روعة افتتاح بطولة الأمم الإفريقية المقامة فى مصر والتى انطلقت يوم الجمعة الماضية، وستستمر حتى 19 يوليو المقبل، «أنا مش مصدق الروعة اللى كان عليها افتتاح أمم إفريقيا وأنا فى حالة ذهول حتى الآن».
وأضاف «لا يهمنى أداء المنتخب بقدر نجاح تنظيم الأمم الإفريقية، فالتنظيم الجيد بمثابة بطولة، هناك منظومة كاملة عملت على تنظيم البطولة، ونجحت فى تقديم المنظر الرائع فى افتتاح الأمم الإفريقية وتوجيه رسالة بأن مصر بلد الأمن والأمان».
وأشاد عضو مجلس النواب، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الإفريقي، قائلاً «ليست رئاسة شرفية، الرئيس يقوم بدوره الكامل».
وكان المنتخب المصرى قد حقق الفوز على زيمبابوى فى مباراته الأولى للمجموعة الأولى، ببطولة إفريقيا التى انطلقت 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.
وعلى صعيد متصل كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك، إن خزينة النادى الأبيض سوف تتلقى بشكل نهائى خلال هذا الأسبوع ما يقرب من 21 مليون جنيه، وهى المكافأة المحددة من قبل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» للفائز بلقب بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.
يذكر أن الزمالك توج بلقب بطولة الكونفيدرالية فى نسختها المنقضية على حساب نهضة بركان المغربى بعد الفوز على الفريق المغربى فى نهائى البطولة.
وكشف المصدر ذاته أن لائحة البطولة تقتضى بحصول الفائز بها على المكافأة فى غضون شهر وفاز الأبيض بلقبها يوم 26 من الشهر الماضى لذلك طبقًا للائحة ستصل المكافأة إلى خزينة القلعة البيضاء خلال الأسبوع الجارى على أن يخصم الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» منها نسبته فى تذاكر المباريات بجانب الغرامات، إن وجدت على النادى الأبيض، خلال مشوار البطولة الإفريقية.
ومن جانب آخر تلقى محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك عددًا من العروض المحلية على رأسها الإسماعيلى للرحيل عن القلعة البيضاء اعتبارًا من الموسم المقبل، وذلك بعد أن توترت العلاقة بينه وبين مسئولى الأبيض.
من جانبه رفض اللاعب البت فى العروض المقدمة له حتى الآن مفضلًا حسم موقفه بعد انتهاء مسابقة الدورى الممتاز. يذكر أن الزمالك يتبقى له ثلاث مباريات فى مسابقة الدورى الممتاز أمام الجونة و الإسماعيلى و الأهلى.