الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سهولة الكيمياء والجغرافيا تفاجئ طلاب الثانوية العامة

سهولة الكيمياء والجغرافيا تفاجئ طلاب الثانوية العامة
سهولة الكيمياء والجغرافيا تفاجئ طلاب الثانوية العامة




كتبت - مينرفا سعد

والمحافظات – علا الحينى  ومصطفى عرفة  وأسامة فؤاد

ومنال حسين ومحمد جبر ومحمد محروس ومحمد عيسوى

وشيرين الفقى ومحمد هشام وأيمن عبدالهادى

 

سادت حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة بالمحافظات بعد أداء امتحان مادة الكيمياء، حيث أدى الطلاب أمس الامتحان فى مادة الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية.
وأبدى طلاب الثانوية العامة بالوادى الجديد بشعبتى العلمى والأدبى سعادتهم بمادتى الكيمياء والجغرافيا، مؤكدين أن الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط وتخلو من الأسئلة الصعبة والمعقدة، كما سادت حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة ببنى سويف بسبب  سهولة الامتحانات حيث إنها جاءت مباشرة وأجمع طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية على سهولة الامتحانات.
وفى المنيا أبدى الطلاب والطالبات رضاهم عن مستوى الامتحان وسادت حالة من الارتياح بين الطالبات لمستوى الامتحان، مشيرين إلى أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وخال من الألغاز والأسئلة الغامضة ما عدا بعض الجزئيات التى تظهر الطالب المتفوق.
وفى المنوفية أصيب 5 طلاب بحالات إغماء وانهيار عصبى وتسمم أثناء أداء أداء الامتحانات، وقال الدكتور أمجد عبدالحميد،  مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، أن سيارات المرفق نقلت  الطالب عبدالله محمد عبدالله من لجنة مدرسة كمال الشاذلى بالباجور إلى مستشفى الباجور النموذجى بادعاء تسمم غذائى، وفى لجنة مدرسة سبك الأحد بأشمون تم نقل شيماء صبيح محمد إلى مستشفى أشمون بادعاء إغماء، وفى لجنة مدرسة الإعدادية بالباجور تم نقل فاطمة خالد عبدالمنعم بادعاء إغماء، إلى مستشفى الباجور، كما أصيبت ياره عادل شبل، من لجنة مدرسة الفتح الابتدائية بالشهداء بانهيار عصبى، وتم نقلها لمستشفى الشهداء، فضلا عن إسعاف طالب خارج لجنة سبك الأحد لم يدخل الامتحان.
وفى الغربية لقى طالب بمدرسة القرشية الثانوية التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية مصرعه، بعدما  ألقى بنفسه من الطابق الخامس وتسبب فى حالة من الفزع والهلع بين طلبة المدارس.
كان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من شرطة نجدة الغربية يفيد بمصرع الطالب (شريف. م) بعد أن قام بإلقاء نفسه من أعلى سطح مدرسة القرشية.
وانتقل الرائد محمد الدهراوى رئيس مباحث مركز السنطة ومحمد فاروق وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والقيادات التنفيذية والأمنية بمديرية الأمن للوقوف على الدافع للواقعة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعى.