الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تعاون «مصرى ـ صينى» فى مجال الأمن

تعاون «مصرى ـ صينى» فى مجال الأمن
تعاون «مصرى ـ صينى» فى مجال الأمن




فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والصين، تأكيدًا لحرص وزارة الداخلية على تطوير منظومة الأداء الأمنى والاستفادة من الخبرات الأمنية بالدول الصديقة، استقبل محمود توفيق، وزير الداخلية، زو جانلو، نائب وزير الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية، الذى يزور البلاد حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه.
المسئول الصينى، أعرب فى بداية اللقاء عن سعادته البالغة بزيارة القاهرة، مشيدًا بالحالة الأمنية المستقرة التى تشهدها البلاد حاليًا بفضل الجهود الأمنية المتواصلة لأجهزة الشرطة المصرية، كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
«جانلو»، أكد استعداد وزارة الأمن العام ببلاده لتطوير مستويات التنسيق والتعاون مع أجهزة الأمن المصرية، وتفعيل قنوات تبادل المعلومات ذات الصلة بمجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات الأمنية المتميزة لوزارة الداخلية المصرية فى تلك المجالات وفيما يخص التعامل مع الأيديولوجيات المتطرفة.
من جانبه رحب وزير الداخلية، بزيارة المسئول الصينى ومرافقيه للقاهرة، مشيرًا إلى عمق علاقات الصداقة والمودة التى تربط حكومتى وشعبى البلدين والتى انعكست بصورة جلية على مجالات التعاون الثنائى فى شتى المجالات، مؤكدًا على توجيهات القيادة السياسية بضرورة الانفتاح والتعاون الكامل بين الجانبين خاصة فى المجالات الأمنية.