الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة تحدد اشتراطات انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية

الحكومة تحدد اشتراطات انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية
الحكومة تحدد اشتراطات انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية




تسارع الحكومة لتأهيل الموظفين الذين سيقع عليهم الاختيار للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وفى هذا الإطار تم تحديد عدد من الاشتراطات لاختيار الموظفين الذين تعول عليهم الدولة لإحداث نقلة فى جودة تقديم الخدمات الحكومية.
وطبقًا لدكتورة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط، فإن عملية التقييم للموظفين للانتقال للعاصمة الإدارية تشمل تقييم للغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، علاوة على، تقييمات سلوكية وفنية أخرى.
وأوضحت أن وزارة التخطيط ستقوم بإرسال نتائج التقييمات بعد الانتهاء منها إلى كل وزارة، لتحديد واختيار من سينتقل منهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
وأشارت نائب الوزير، إلى أن عملية الحصر الجارى تنفيذها حاليًا لموظفى الجهاز الإدارى، ستوفر بيانات تفصيلية عن عدد القيادات والموظفين فى كل جهة ووزارة سواء قيادات عليا أو وسطى أو قيادات إشرافية.
وأضافت أنه بناء على تلك البيانات، يتم عملية التقييم والذى يشمل أكثر من محور.
وأكدت أن اختيار وتحديد الموظفين المنتقلين من الجهاز الإدارى للدولة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، هى مسئولية كل وزير فى وزارته.
وأشارت إلى أن دور وزارة التخطيط فى هذا الأمر يقتصر على إعداد التقييمات وإرسالها للوزارات بناء على التدريبات التى تمت للموظفين، لكن الاختيار النهائى مسئولية الوزير المختص فى كل وزارة.