الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى: الشناوى يمتلك مواصفات خاصة

الأهلى: الشناوى يمتلك مواصفات خاصة
الأهلى: الشناوى يمتلك مواصفات خاصة




كتب - عمر عبد الحفيظ


قال طارق سليمان، مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن المنافسة فى مركز حراسة المرمى بالمنتخب الوطنى ما زالت قائمة وبقوة بين أحمد الشناوى ومحمود جنش، بسبب تقارب المستوى وأن المنافسة فى هذا المركز تصب فى مصلحة المنتخب الذى يبحث عن الفوز بلقب إفريقيا خلال نسختها الحالية خاصة أنها تقام على الملاعب المصرية.
وتطرق سليمان للحديث عن محمد الشناوي، الذى شارك فى التشكيل الأساسى للمنتخب الوطنى مؤكدًا أنه قدم مباراة جيدة أمام زيمبابوى فى ضربة البداية، وأن أحد أهم مميزاته حالة التركيز التى عاشها على مدار المباراة، وهو ما يميز الشناوى والذى قدم موسمًا قويًا مع الأهلى حتى فى المباريات التى خسرها الفريق الأحمر كان الشناوى أحد نجوم المباراة بما فيها مباراة صن داونز التى خسرها الأهلى بخماسية، فرغم الخسارة الثقيلة والتى كانت كفيلة أن تضع أى حارس أمام طوفان من الهجوم إلا أن المستوى الذى قدمه الشناوى ونجاحه فى التصدى لأكثر من فرصة كان محل تقدير من الكثيرين.
وشدد سليمان على أنه يمتلك احصائيات خاصة بمحمد الشناوى على مدار الموسم، وأن هذه الاحصائيات تؤكد أنه قدم موسمًا قويًا وكان أحد الأسباب فى فوز الأهلى فى الكثير من المباريات وحصد الكثير من النقاط.
أوضح مدرب حراس الأهلى أن الفوز ببطولة إفريقيا يحتاج إلى جلسات واجتماعات بين اللاعبين خارج الملعب ليكون الجميع أمام هدف واحد وتحد واضح من أجل الفوز باللقب، وهو ما كان يحدث سابقًا وكان أحد الأسباب فى الفوز بالبطولات.
وأكد أن المنافسة فى بطولة إفريقيا قوية بين أكثر من منتخب بدأ فى الظهور بشكل مميز، سواء الجزائر أو السنغال وكوت ديفوار إلى جانب مصر وهناك أيضًا المغرب لن تكون بعيدًا عن إطار المنافسة على اللقب.
وأشار مدرب حراس الأهلى إلى أن هناك فرقًا قدمت مستوى مميزًا للغاية ولكن من المتوقع أن تشهد الجولة الثانية إثارة وندية واستفاقة لبعض المنتخبات التى ترغب فى المنافسة.