السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النسور «تحلق»

النسور «تحلق»
النسور «تحلق»




حسم منتخب نسور نيجيريا تأهله للدور ربع النهائى من النسخة 32 لبطولة كأس أمم إفريقيا وذلك بعد تحقيقه الفوز على منتخب غينيا بهدف نظيف بمدينة الإسكندرية فى ثانى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية.
أحرز هدف منتخب نيجيريا مدافعه كينيث أوميرو لاعب لجيانيس الإسبانى، بضربة رأسية فى الدقيقة 73.
وحقق المنتخب النيجيرى فوزه الثانى على التوالى، بعد فوزه الأول بذات النتيجة على منتخب بوروندى، رافعا رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد منتخب غينيا فى نقطة واحدة.
ورغم أن المنتخب الغينى قدم مباراة طيبة لكن ذلك لم يشفع له أمام فريق بحجم وامكانات النسور النيجيرية الخطيرة.
فى سياق آخر أعلن الاتحاد النيجيرى لكرة القدم إنه تسلم «جزءا من المبلغ» الذى خصصته الحكومة لمشاركة المنتخب فى كأس الأمم وسط تهديدات من اللاعبين بالاحتجاج.
ولم يشارك أحمد موسى مهاجم نيجيريا فى مؤتمر صحفى بالإسكندرية، أمس الاول الثلاثاء، مع المدرب الألمانى جيرنوت روهر، وأبلغ الصحفيين أن اللاعبين «سيعقدون اجتماعا مهما».
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بى.بى. سى» أن الفريق كان قد تأخر ساعة عن موعد التدريب الثلاثاء الماضى.
وقال سيى أكينونمى، القائم بأعمال رئيس الاتحاد النيجيرى، إنه حصل على أموال تكفى لدفع مكافأة للاعبين مع توافر أموال أخرى لدفع مكافآت المباريات التالية.
وأوضح أنه أجرى «مناقشة عبر الهاتف» مع جون أوبى ميكيل، قائد الفريق، وقال «باستطاعتى أن أؤكد أن الصورة اتضحت، وأن العلاقة الودية المعتادة لا تزال مستمرة بين الاتحاد واللاعبين».
أضاف «حفزتهم من أجل بذل كل الجهد للتتويج بالبطولة، وأكدت لهم أن أموالهم حتى بلوغ النهائى مضمونة.. والآن يجب على اللاعبين التركيز على البطولة، من أجل منح الجماهير الفخر والمجد».