الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإخوان: لم نقرر المشاركة فى مليونية رابعة العدوية




أكد أحمد عارف المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة لم تقرر بعد النزول فى مليونية جمعة «انقاذ الوطن» والتى دعت إليها الجماعة الإسلامية. وأوضح عارف أن «الأمر مازال عرضة للبحث والتشاور» وأضاف «يمكن أن نقرر اليوم أو غدًا إذا كنا سننزل أم لا».
 
من جانبه قال أمير بسام القيادى بالحرية والعدالة: إن التوجه العام لدى الحزب هو عدم الخروج فى مليونيات والاكتفاء بتنفيذ حملة «معاً نبنى مصر ولكنه استطرد لكن بحضور هذه المليونية لم تقرر بعد وغالبًا.. لن نتخذ قرارًا قبل يوم الأربعاء».
 
كانت مصادر داخل الجماعة قد أشارت إلى أن هناك نية لنزول الجماعة أو ترك الحرية للأفراد إذا أرادت المشاركة.
 
وقال د. فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذى للحزب، أن التظاهر السلمى حق مشروع للشعب, ولكن يجب أن يُمارَس فى إطار عدم الاعتداء على الآخرين، وعدم تعريض أمن وسلامة الوطن والمواطنين أو مؤسسات الدولة للخطر، وأن يتم التعبير فى إطار الالتزام بالسلمية. وأضاف إسماعيل «فى تصريح له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك» أن ما حدث فى محيط قصر الاتحادية من تعرضه لأعمال حرق ومحاولة اقتحام بواباته وتسلق أسواره، وإشعال النيران بمسجد عمر بن عبد العزيز المواجه له، لا علاقة له بالسلمية، وعلينا أن نفرق مابين المظاهرات والتعبير السلمى عن الرأي، وبين أعمال العنف والبلطجة المنظمة.
 
وقال إسماعيل أن هناك مخططاً حقيراً لإسقاط مصر اتضحت خيوطه، تنفذه أياد ملطخة بالفساد والدماء، فى الداخل والخارج ، وتسعى لإشعال نار الفتنة فى مصر والإضرار بالأمن والاقتصاد القومى ، وتعطيل مسيرة الإصلاح ،والتى انتظرتها مصر طويلا.
 
ووجه إسماعيل الدعوة إلى الشباب الذى غرر به العودة إلى حضن الوطن الذى يسع للجميع وإخلاص العمل لنحقق الأمل وننهض بالوطن.