صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

تحقيقات

خطايا العليمى

27 يونيو 2019

كتبت : فريدة محمد




زياد العليمى عضو مجلس النواب فى عهد الإخوان وأحد مؤسسى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ارتكب مجموعة من الأخطاء انتهت به خلف القضان بعدما انزلق إلى أحضان الجماعة الإرهابية، وأسس خلية مشبوهة كشفت عنها عيون الأجهزة المصرية الساهرة.
لم تكن « خلية الأمل» هى التهمة  الوحيدة  لزياد العليمى, بل كانت القشة التى قصمت ظهر البعير، حيث تعرض العليمى لهجوم حاد جدًا من قبل الرأى العام المصرى فى فبراير 2012 بعد هجومه بألفاظ غير لائقة على رموز الدولة المصرية.
ودعا الرأى العام لمحاكمة العليمى, حيث دشن وقتها بعض النشطاء ونواب البرلمان  حملة تطالب مجلس الشعب برفع الحصانة عنه وإسقاط عضويته، كما تلقى القضاء العسكرى مئات البلاغات ضده.
ورغم الحملات ضد العليمى لم يحرك جماعة  الإخوان المسلمين  أصحاب الأغلبية وقتها الذين أخذوا على عاتقهم حمايته.
وفى المقابل لم يتهاونوا فى هجومه على الداعية محمد حسان, فبعد أن رفض العليمى الاعتذار له، إلا أنه عاد وتراجع والتقى بمكتب حسان بقناة الرحمة فى مساء يوم 19 فبراير مقدمًا اعتذارًا وهو يرتمى بين أحضان «حسان».
وبعد ذلك أصدر «حسان» بيانًا أعلن فيه أنه عفا عن «العليمى» عضو مجلس الشعب بعد أن أساء إليه فى أحد المؤتمرات الشعبية.
حسان اعتبر «العليمى» الابن النائب الشاب قائلًا: زياد العليمى قد شرفنى بالزيارة وشرح لى وجهة نظره وأنا عفوت عن حقى من أجل الله، وفعلت هذا احترامًا لكم ولمجلسكم الموقر، وكان العليمى قد اعتذر تحت ضغط من نواب الإخوان والسلفيين خاصة النائب الإخوانى محمد البلتاجى «ليرد الجميل لـ«مكتب الإرشاد الذى قام بحمايته، وحيث تزعم سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب الإخوانى حينها رسم خطة إنقاذ « العليمي» من مطالبات إسقاط العضوية التى كان قد جمع لها أعضاء بالمجلس حملة توقيعات حينها لتطبيق اللائحة عليه استجابة للرأى العام.
وزياد العليمى نائب سابق فى مجلس الشعب المصرى ووكيل مؤسسى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وعضو المكتب التنفيذى  للكيان المسمى وقتها بائتلاف شباب الثورة. . وخاض زياد انتخابات مجلس الشعب المصرى 2011-2012 ضمن قوائم الكتلة المصرية، عن الدائرة الرابعة بالقاهرة، وحاز على المقعد فى الجولة الأولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا

Facebook twitter rss