الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصيف يستقبل المسلسلات الهاربة من جنة رمضان

الصيف يستقبل المسلسلات الهاربة من جنة رمضان
الصيف يستقبل المسلسلات الهاربة من جنة رمضان




كتب- محمد عباس


يبدو أن تأجيل عدد من الأعمال الدرامية التى كان مقرر طرحها خلال الموسم الرمضانى الماضي، سوف تحدث نقلة جديدة فى الدراما المصرية، حيث خلقت موسما دراميا جديدا سيكون بفصل الصيف الجاري، واستقر صناع الأعمال الدرامية على أن يكون فصل الصيف موسما دراميا جديدا بعيدا عن السباق الرمضانى، وسيتم عرض 6 أعمال درامية وهى ..   


«السر»

يعتبر «السر» من أكثر المسلسلات التى اصبح صناعها ينتظرون عرضها مع طول فترة التأجيلات، التى تجاوزت عامين، لأسباب مختلفة، ففى الوقت  الحالى يسعى المنتج محمد فوزى إلى اتفاق جديد بعرض مشترك على عدد من القنوات، بعد فشل اتفاقه مع قناة الحياة، وسوف يعلن خلال أيام عن الفضائيات التى ستقوم بعرض العمل خلال الشهر المقبل.  مسلسل السر بطولة وفاء عامر وريم الباروى وحسين فهمى .

 

«أفراح إبليس»

قررت شبكة قنوات mbc مصر عرض الجزءين الثانى والثالث من مسلسل أفراح إبليس خلال فصل الصيف الجاري، حيث يعود المسلسل الشهير بعد اكثر من 10 سنوات على تقديم الجزء الأول بفريق عمل تغيب عنه الفنانة عبلة كامل، ويشارك فيه الفنان جمال سليمان مع منة فضالى، وصابرين، ومنى عبدالغني، حيث تدور الأحداث فى اطار اجتماعى عن العادات الصعيدية.
وواجه المسلسل شبح التأجيل على مدار أكثر من عام، لأسباب لها علاقة بالخريطة البرامجية للشبكة التى اشترت حقوق عرضه، علماً بأنه رشح للعرض الرمضانى، لكن تأجل أيضا فى اللحظات الأخيرة.


«مملكة إبليس»

من المقرر أن يعرض مسلسل «مملكة إبليس» لرانيا يوسف، وغادة عادل خلال شهر سبتمبر المقبل، بعد تأجيله من السباق الرمضاني، وتدور أحداثه فى إطار تشويقي، داخل حارة شعبية خلال ثورة 25 يناير ,حيث يقدم العمل حياة سكان حارة حدوقة فتحى إبليس سابقا وذلك من خلال الكشف عن العلاقات فيما بينهم وتفاصيل حياتهم اليومية فى ذلك الفترة، ويشارك فى بطولته سلوى خطاب وايمان العاصى واحمد داود.  


«اللعبة»

مسلسل اللعبة لهشام ماجد وشيكو، والذى يسعى منتجه لعرضه فى أغسطس المقبل بدلا من رمضان المقبل، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شخصية مدير فندق يدعى «وسيم» يتعرض للعديد من المغامرات، ويشارك شيكو البطولة عدد من النجوم من بينهم «هشام ماجد، مى كساب، أحمد فتحي، محمد ثروت، سامى مغاوري»، ومن إخراج معتز التونى.


«بحر»

أما الفنان ماجد المصرى فينتظر عرض مسلسله «بحر، الذى يشاركه فيها مجموعة من الفنانين الشباب منهم ثراء جبيل، إذ انتهى من تصوير المسلسل فى مارس الماضي، لكن شركة سينرجى فضلت تأجيله لشهر سبتمبر المقبل، للعرض على مجموعة قنوات إعلام المصريين، باعتباره مناسبا للعرض خارج رمضان، حيث تصل حلقاته إلى الـ60.
ومن المقرر أن يسبق عرض المسلسل حملة دعائية ترويجية مكثفة تقوم بها إعلام المصريين للعمل الذى ينتمى للدراما الصعيدية، علماً بأن تصويره استغرق نحو 5 أشهر متواصلة لفريق العمل، وصور جزءا منه فى الصعيد، والجزء الآخر فى منطقة ريفية بأطراف القاهرة.


«خط ساخن»

من المقرر أن يعرض خلال الأشهر المقبلة على عدد من الفضائيات المصرية، بعد ان تم عرضه على إحدى القنوات الأوروبية المشفرة، حيث أكد مخرجه حسنى صالح ان هذا العرض يعتبر العرض العربى الأول وسيعرض على أكثر من قناة.
وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى حول العديد من القضايا المصرية، التى شغلت بال المصريين فى الآونة الأخيرة، وهو من بطولة سلاف فواخرجي، حسين فهمي، وصلاح عبد الله، ونضال الشافعي، وميدو عادل، وسهر الصايغ، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسنى صالح، وإنتاج أحمد الجابرى.