الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يوم المصير.. هل تنجح أسود الأطلسى فى ترويض الأفيال؟

يوم المصير.. هل تنجح أسود الأطلسى فى ترويض الأفيال؟
يوم المصير.. هل تنجح أسود الأطلسى فى ترويض الأفيال؟




كتب - محمد عصام


يستقبل استاد السلام مساء اليوم موقعة كروية من العيار الثقيل فنيا وتكتيكيا حيث يصطدم العملاقين المغرب وكوت ديفوار بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة إفريقيا.
ويسعى كل فريق للفوز من أجل اقتناص ثلاث نقاط تتيح التأهل لدور الـ16 حيث يدخل المنتخب المغربى بروح معنوية عالية بعد أن حقق الفوز على منتخب ناميبيا بهدف دون رد، فى مباراة كانت صعبة على لاعبى أسود الأطلسى.
ومن جانبه صرح هيرفى رينارد المدير الفنى للمغرب انه سيسعى  جاهدا لفعل كل شيء من أجل التأهل للدور المقبل ونأمل فى إحراز اللقب للمرة الثانية فى تاريخ المغرب.
بينما يدخل كوت ديفوار بطموحات عالية بعد الفوز فى الجولة الاولى على منتخب جنوب إفريقيا بهدف دون رد، ويأمل أن يكرر السيناريو ويحقق الفوز والحصول على الثلاث نقاط من أجل التاهل .
وتتصدر المجموعة منتخب كوت ديفوار بثلاث نقاط وخلفه منتخب المغرب بثلاث نقاط وخلفهم كل من جنوب أفريقيا وناميبيا بدون نقاط.
ويمر المنتخب المغربى بأزمة على مستوى الهجوم، حيث تراجع كثيرًا فى المباريات الأخيرة، وتأكد ذلك فى مواجهة ناميبيا، حيث غابت عنه الفعالية الهجومية، بدليل فوز الأسود عن طريق النيران الصديقة.
وسيكون رينارد مطالبًا بإيجاد الحلول لمهاجمى المغرب، من أجل ترجمة الفرص إلى أهداف أمام ساحل العاج.
ولم يتمكن منتخب المغرب فى هز الشباك على مدار 3 مباريات متتالية أمام مالاوى والأرجنتين وجامبيا، قبل أن يسجل هدفين فى ودية زامبيا، وهدفًا بنيران صديقة أمام ناميبيا.
كما تمثل الإصابات صداعًا كبيرًا فى رأس رينارد، منذ بداية معسكر المنتخب المغربى استعدادًا للبطولة القارية.
وتأثر توازن الأسود بغياب اللاعبين المصابين فى مباراة ناميبيا، ويخشى أن يطول غياب مجموعة من اللاعبين، خاصة أن المنافسة الإفريقية، تتطلب حضور جميع اللاعبين وجاهزيتهم.
وينتظر رينارد، عودة اللاعبين الذين عانوا من الإصابات، وأبرزهم يونس بلهندة ومروان دا كوستا ونصير مزراوي، الذين غابوا عن مواجهة ناميبيا. واعترف رينارد، أن لاعبى المغرب تأثروا بالطقس الحار خلال مواجهة ناميبيا. ولم يتدرب حكيم زياش نجم أياكس بسبب الإرهاق، واشتكى قبله كريم الأحمدى من نفس الهاجس.