الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور: المطالبات بإسقاط مرسى هراء سياسى




اعلن حزب النور عن رفضه المطالب غير الموضوعية مثل إسقاط شرعية الرئيس أو الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة أو الدعوة إلى تعديل الدستور بعيداً عن الطريقة الصحيحة المنصوص عليها فى الدستور.
 
وعقد حزب النور امس الاول اجتماعا موسعا برئاسة الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب وبحضور أمناء المحافظات وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء الهيئة البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى استمر قرابة العشر ساعات. وأكد حزب النور حرصه على بلورة باقى مطالب شباب الثورة والقوى السياسية وكذلك الهيئات المختلفة سعيا للوصول إلى حالة استقرار سياسى تهيئ لانتخابات برلمانية يرضى بنتائجها الجميع وتخرج مصر من دوامة الفترات الانتقالية إلى حكم مستقر قادر على تحقيق مطالب الثورة.
 
ويواصل النور اتصالاته برئاسة الجمهورية واحزاب الحرية والعدالة والبناء والتنمية والوسط وجبهة الإنقاذ ومجموعة من الأحزاب بقيادة حزب غد الثورة وبالرموز السياسية والشخصيات العامة وذلك لعقد الحزب مؤتمراً صحفياً لعرض كافة هذه التفاصيل بعد انتهاء المشاورات آملين فى أن يتعاون الجميع من أجل حقن الدماء ومن أجل توفير استقرار يهيئ للعمل من أجل التنمية والبناء.
 
وقال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام إنه تم استعراض اخر تطورات الأحداث فى الشأن المصرى فى ضوء المبادرة التى تقدم بها حزب النور، مؤكدا ان الاجتماع تضمن شرحا لبنود المبادرة والحاجة التى دعت إليها ونتائج مباحثات الحزب خلال اليومين الماضيين مع باقى القوى السياسية.
 
وأشار إلى أنه تم استعراض خطة الحزب فى المرحلة المقبلة استعدادا لخوض انتخابات مجلس الشعب حيث تمت مناقشة آليات عمل المجامع الانتخابية فى سائر المحافظات وفتح الباب أمام كل من يرغب فى الترشح على قوائم حزب النور. وقال المهندس جلال مرة أمين حزب النور إنه فى حالة ثبوت أن جبهة الإنقاذ أصدرت بيانا بسقوط شرعية الرئيس محمد مرسى وتقديمه للمحاكمة فسيقوم حزب النور بالرد المناسب على تلك التجاوزات التى تخالف الدستور والقانون والأعراف السياسية مشيرا إلى أن هذا هراء سياسى وتجاوز لكل الخطوط الحمراء.