الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«صوتك مسموع» تنطلق لمكافحة فساد المحليات ومراقبة القيادات

«صوتك مسموع» تنطلق لمكافحة فساد المحليات ومراقبة القيادات
«صوتك مسموع» تنطلق لمكافحة فساد المحليات ومراقبة القيادات




كتب ـ هيثم دهمش وبشير عبدالرؤوف


شكاوى المواطنين خط أحمر.. ذلك الشعار الذى سعت إلى تحقيقه التنمية المحلية، من خلال العمل ليل نهار على حل جميع الشكاوي، فضلًا عن جعل المواطن شريكًا أساسيًا فى عملية التنمية، من حيث الإبلاغ عن جميع المخالفات والمشاكل للعمل على حلها، فضلًا عن متابعتها ومراقبتها لأداء قيادات المحليات للقضاء على الفساد.
شهدت وزارة التنمية المحلية، خلال عام كامل، مبادرتين لتفعيل التواصل مع المواطنين، حيث أطلقت الوزارة فى 25 أكتوبر 2018 تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة مبادرة «صوتك مسموع»، التى ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول: «إدارة محلية مستجيبة للمواطن»، يهدف إلى جعل المواطن طرفا فاعلا ومشاركا فى منظومة محاربة الفساد والإهمال وإهدار موارد الدولة.
أما المحور الثانى للمبادرة: «إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن»، ويركز على معالجة المشكلات وحل الشكاوى، والرد على الاستفسارات من المواطنين من خلال المنصة المتكاملة للتواصل مع المواطنين، من خلال تخصيص فريق تنفيذى تم اختياره بكل محافظة، بمثابة غرفة عمليات دائمة على جميع المستويات المحلية، يتم من خلالها التعامل مع الشكاوى الواردة إليه أولا بأول، ومتابعتها والتواصل مع أصحابها لإفادتهم بما تم بشأن شكواهم، كما تمنح الفرصة لعرض الاقتراحات والأفكار الجديدة.. وتتلقى الوزارة الشكاوى أو الاقتراحات بأكثر من وسيلة لتلقى الشكاوى من المواطنين ومن بينها الـ»واتس آب» الذى يعمل على استقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور، والبريد الإلكترونى والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» والخط الساخن.. كما وقعت التنمية المحلية، بروتوكول تعاون «قيم وحياة»، مع الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد رفاعى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، الذى يتم توقيعه للعام الثالث على التوالى، لتنمية الشباب وبناء قدراته وتأهيله وتمكينه من المشاركة الفعالة فى إنجاز أهداف التنمية الشاملة، وإنشاء مراكز تطوع «قيم وحياة»، فى جميع المحافظات لتكون نواه لدعم القيم الأخلاقية والاجتماعية فى المجتمع وتوعية المواطنين بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية من خلال الدورات التدريبية واللقاءات التنموية والمبادرات المجتمعية.