الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ترسيخ دولة الديمقراطية

ترسيخ دولة الديمقراطية
ترسيخ دولة الديمقراطية




6 أعوام مرت على إسقاط الشعب المصرى لمشروع جماعة الإخوان الإرهابية لتقسيم الدولة المصرية، ففيها خرج ملايين المصريين ليقولوا لا لدولة المرشد.. فما حدث فى ذلك التاريخ لم يكن ثورة شعبية فقط بل كان دليلا على أن المصريين بمختلف أطيافهم لم ولن يصمتوا أمام أى محاولة لاستهداف وطنهم، كما كان للأحزاب السياسية دور كبير خلال الثورة، فهم جزء لا يتجزأ من هذا الشعب.

أشرف رشاد: أعادت دور مصر الريادى وانطلاقة لقاطرة التنمية

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: إن الاحتفال بثورة 30 يونيو سيظل باقياً أبد الدهر فهذه الثورة تجسيد حقيقى لعظمة المصريين، كما أنها من أكثر الثورات شعبية فى تاريخ مصر، حيث تحل الذكرى السادسة للثورة التى تشكل يوماً خالدًا فى تاريخ مصر وتقافتها وهويتها، مشيرا إلى أن الثورة أعادت دور مصر الريادى فى المنطقة.
وأشار «رشاد»، إلى أن أهم ما يميز ثورة 30 يونيو أنها ثورة كل المصريين ولم تكن مثل الثورات التقليدية التى يقودها فى الغالب النخبة، بل شارك فيها جميع أطياف الشعب مثقفون وعمالاً وفنانون وفلاحون الجميع تكاتف لإنقاذ مصر من الجماعة الإرهابية.
وأكد رئيس حزب مستقبل وطن، أن ما فعله الشعب المصرى، بالتخلص من جماعة الإخوان الإرهابية، من أجل الحفاظ على الوطن الغالى مما سيظل محفوراً فى التاريخ وسيظل يسبق أى عمل أخر مهما كانت قيمته فهو من أنقذ البلاد ممن لا يريدون الخير لمصر ويعملون ضد مصالحها ومصالح شعبها، مشيرا إلى أن هذه الثورة جاءت فى الوقت المناسب فلو تأخر حدوثها واستمرت سيطرة الإخوان على الدولة المصرية ربما كنا وجدنا صعوبة فى التخلص منهم، ولكن كلمة السر كانت الجيش المصرى الذى إنحاز للوطن، مضيفاً:»الرئيس السيسى عبر بمصر لبر الأمان والاستقرار».
وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن مصر تحتفل فى هذه الأيام بثورة 30 يونيو العظيمة، وانطلاق حزمة من المشروعات القومية العملاقة، التى تم افتتاح بعضها، فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجار تنفيذ مشروعات أخرى ضمن خطط طموحة للنهوض بالدولة المصرية، حيث انتهت الدولة من تنفيذ الآلاف من المشروعات القومية فى مجال الإسكان، والرعاية الصحية، والنقل والمواصلات، والمنشآت التعليمية، والمنشآت الرياضية، والأمن الغذائي، كذلك تطوير المناطق العشوائية، وتنمية سيناء، وتنمية منطقة قناة السويس.
وتابع: «كما أنه من أهم الإنجازات التى تحققت بعد الثورة هى عودة دور مصر الريادى فى المنطقة، وتوطيد علاقاتها الدولية، والإنجازات كثيرة سواء على المستوى الخارجى، أو مستوى المشاريع والبنية الأساسية وخطة التنمية المستدامة التى تبنتها القيادة السياسية سواء على مستوى التشريعات أو على مستوى الإستثمارات، وخلق جو أكثر أماناً لتشجيع المستثمرين وزيادة الاستثمارات، ما استطاعت تحقيق الاستقرار والأمن للبلاد وتجفيف منابع الإرهاب.
وحول علاقة الدولة بالشباب، أضاف المهندس أشرف رشاد الشريف، أن الدولة وضعت خطة ممتدة حتى 2030 تستهدف خفض البطالة، وإنشاء العديد من مراكز التدريب والتأهيل التى تلبى احتياجات سوق العمل فى مصر وفى الخارج، بالإضافة إلى إطلاق المشروع القومى باسم «مشروعك»، كما تم عقد عدد من مؤتمرات الشباب بعدد من المحافظات تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، أعادت رسم علاقة الدولة بالشباب.
وقدم المهندس أشرف رشاد الشريف، خالص التهنئة لكل شعب مصر العظيم وقواتنا المسلحة الباسلة بأعياد ثورة 30 يونيو.
من جانبه قال عصام هلال، الأمين العام لامانة التنظيم، إن الشعب المصرى يحتفل بالحدث التاريخى، بثورة 30 يونيو، حيث تحل الذكرى السادسة للثورة التى شكلت خريطة الدولة، إذ لم تكن كغيرها من الثورات، بل شارك فيها جميع أطياف المجتمع، لتحرير الدولة من قبضة جماعة الإخوان.
وأكد هلال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن من أهم مكتسبات ثورة يونيو أنها أعادة الامن والامان للوطن، ووضعت مصر فى مكانتها الطبيعية، لافتا إلى أن الشعب العظيم استطاع بإرادته التخلص من الجماعغة الارهابية، ودحرها فى جحورها وتجفيف منابعا.
وأضاف هلال، أن الثورة أنقذت مصر من مخططات التقسيم الارهابية التى كانت تستهدف تحول البلاد الى نفس مصير دول عربية مجاورة تحولت لساحة حرب، كما نجحت الثورة بفضل تكتل الشعب خلف القيادة السياسية.
وحول الحالة الاقتصادية، أضاف هلال، أن الدولة وضعت خطة ممتدة 2030 تستهدف رفع الوضع الاقتصادى والقضاء على البطالة، وإنشاء العديد من المشاريع القومية، وتأسيس بنية تحتية، الى جانب إنشاء مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر لتحفيز الشباب على العمل.
وعن علاقة الدولة بالشباب، ذكر هلال، ان ثورة 30 يونيو حققت الكثير لشباب مصر من خلال توفير فرص جديدة فى المشروعات التنموية العملاقة التى انشأت بعد الثورة مما أدى الى انخفاض نسبة البطالة ،مضيفا ان التعديلات الدستورية أكدت على حماية حقوق الشباب.
ووجه هلال، التحية لأرواح شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل حماية الوطن والمواطنين.

أبوشقة: استردت الوطن  من أيدى جماعة طاغية

قال بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، إن 30 يونيو كانت انطلاقة لقاطرة التنمية، وحفظ السلام، مشيرا الى أن الثورة أعادت رسم خريطة مصر فى المنطقة.
وأكد أبوشقة، لـ«روز اليوسف» أن ما يميز ثورة 30 يونيو هى ثورة لكل المصريين، ولم تقتصر على فئة معينة، بل شارك فيها كل أطياف المجتمع، وكافة الفئات لإنقاذ الدولة من الدمار.
وأوضح أبوشقة، أن ثورة 30 يونيو أكدت صلابة الشعب المصرى، إذ تحل علينا فى هذه الايام الذكرى السادسة، إذ ستظل تلك الثورة خالدة فى تاريخ المصريين، ورمزا للارادة والقوى التى استطاع المصريون أن يستردوا الوطن من أيدى جماعة طاغية، كادت أن تجر مصرنا الحبيبة الى الهاوية.
وشدد أبوشقة، على أن ثورة يونيو كانت بداية انطلاقة قوية لبناء دولة ديمقراطية حديثة، منوها أن مصر تخطو بشكل أفضل نحو الاستقرار الأمنى والاقتصادى وايضا السياسى.
وأوضح أبو شقة، أن من أهم المميزات التى حققتها ثورة يونيو هى اعادت مصر لريادتها فى المنطقة وبين دول العالم، حيث تأكد للجميع سبق الرؤية المصرية، فى تقييم خطر التنظيمات، مجزما أنها حاربت الارهاب نيابة عن العالم.
وتابع رئيس حزب الوفد: إن الدولة اطلقت حزمة من المشروعات العملاقة، التى وضعت مصر على خارطة التنمية، للنهوض بالمجتمع، حيث قطعت الدولة شوطا كبيرا من المشروعات القومية فى الكثير من المجالات كالصحة والاسكان والنقل وغيرها، لاسيما المنشآت التعليمية والرياضية والامن الغذائى.
واستطرد أبو شقة: أنه من أهم الانجازات التى تم تحقيقها بعد نجاح ثورة يونيو،  رئاسة مصر الاتحاد الافريقي، وايضا توطيد العلاقات الخارجية بين الدول، الى جانب استضافة مصر الحدث التاريخى كأس الأمم الإفريقية.
ولفت أبوشقة فى حديثه الى الجانب التشريعى وما قدمه مجلس النواب من انجازات فى العديد من مشاريع القوانين المختلفة، مثل قانون مشروع الصحة والتعليم والمصالحة فى مخالفات البناء وغيرها، علاوة على التعديلات الدستورية التى وضعت المرأة والشباب وذى الاعاقة ضمن أولويات الدولة المصرية.
وعلى مستوى المجال الاستثمارى أكد أبوشقة، أن مصر لعبت دورا محوريا فى ذلك المجال، وخلق جو أكثر تلاؤما لتشجيع المستثمرين وزيادة الاستثمارات، مما أدى الى تحقيق الامن وتجفيف منابع الارهاب.
وحول الاصلاحات الاقتصادية أوضح أبوشقة، أن الشعب المصرى تفهم طبيعة تلك المرحلة، وادرك أن ما يحدث يصب فى مصلحة والمصريين، وأن القيادة الرشيدة تعمل على جعل مصر فى مصاف الدول المتقدمة.