الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ للنائب العام يتهم مسحول الاتحادية بالتضليل





كتب ـ أحمد فرج والمنوفية مروة فاضل
تقدم أحمد يحيي، المنسق العام لائتلاف خريجي الحقوق والشريعة والقانون، ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد حمادة صابر، المعروف إعلامياً بمسحول الاتحادية، لاتهامه بتضليل الرأي العام.
وذكر يحيي في بلاغه، رقم 390 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن المشكو في حقه صرح بأنه لم يتعرض للضرب من قبل أي شخص من وزارة الداخلية، لأنهم هم من أنقذوه من أيدي متظاهرين، بعد أن قاموا بالاعتداء عليه وسحله، مشيرًا إلي أن مجموعة من المتظاهرين، تجمعوا حوله وتوهموا أنه ضابط شرطة، وقاموا بالاعتداء عليه وتدخل 7 عساكر، وأبعدوا المتظاهرين عنه.
وأضاف صابر أثناء حواره ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يذاع علي قناة الحياة، أنه كان بجوار أحد المحال يحتسي شراباً فرأي المتظاهرين يقفون في وجهه، وقاموا بسرقته بعد نزع ملابسه بالكامل، مؤكدًا أن المتظاهرين هم من أطلقوا عليه الخرطوش، وأصابوه في جسده، مشيرًا إلي أن الداخلية لم تقم بالاعتداء عليه.
كما أشار صابر إلي أن اللقطات التي شاهدها الجميع في التليفزيون، والذي يعتدي فيه أحد أفراد الشرطة عليه، كان ليدخل إلي المدرعة ليحميه من المتظاهرين.
وقال صابر: «أنا عارف مصلحة نفسي ما تودونيش في داهية والإعلام يحاول تنفيذ سياسة أمريكية.. وكنتم مستنين حاجة تعيطوا عليها وتعملوا عليها حدث كبير».
فيما قال مقدم البلاغ إن جريمة السحل، التي شوهدت عبر قنوات فضائية وتعرية قوات الشرطة لملابس المشكو في حقه وسحله، يعتبر جريمة مادية تستحق التحقيق والمساءلة، كما أن هناك جريمة أخري معنوية تتمثل في استغلال الداخلية والنظام الحاكم لفقر المشكو في حقه وضعفه وخوفه من عواقب اتهامه للداخلية، وإجباره علي تزوير شهادته.
وفي نهاية بلاغه، طالب الشاكي بالتحقيق مع المشكو في حقه بتهمتي تضليل الرأي العام، وقذف المتظاهرين، كما طالب باتخاذ جميع الإجراءات القانونية في البلاغ.