الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبــروك للموظفيـن

مبــروك للموظفيـن
مبــروك للموظفيـن




كتبت- إسلام عبدالرسول


هلت بشائر العام المالى الجديد، حيث صدرت قواعد صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة المقررة لغير المخاطبين، والحافز الشهرى للعاملين بالدولة.
القواعد تتضمن احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين، والمستحقة فى أول يوليو 2019، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى بحد أدنى 75 جنيها شهريا، ودون حد أقصى، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الوظيفى وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو.
كما تضمن منشور وزارة المالية، منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسى أو ما يقابله فى المكافأة الشاملة لكل منهم فى 30 يونيو، أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيها شهريا، ودون حد أقصى، وتعد جزءا من الأجر الأساسى اعتبارا من أول يوليو، وتسرى العلاوة الخاصة الشهرية على العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الدائمين والمؤقتين بمكافأة شاملة وذوى المناصب العامة والربط الثابت داخل مصر، من غير المخاطبين بالخدمة المدنية والعاملين بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.
وأكد المنشور من الموظفين المخاطبين وغير المخاطبين حافز شهرى مالية مقطوعة مقدارها 150 جنيها، ويستفيد منه من يعين منهم بعد هذا التاريخ، وحافزا من الأجور «المكملة والمتغيرة».
وأوضح البيان أنه يجوز الجمع بين المعاش والدخل، وتصرف العلاوة الخاصة لمن يستحق المعاش عن نفسه ويقل سنه عن الستين، وعلى جهة عمله إخطار جهة صرف المعاش
يأتى ذلك فيما قررت الحكومة تقديم موعد صرف الرواتب حتى شهر  سبتمبر القادم.