الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصدر عسكري: الجيش ودع السياسة وقياداته لم تلتق جبهة الإنقاذ




أكد مصدر عسكري أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي وقيادات الجيش لم يلتق خلال الفترة الماضية الدكتور محمد البرادعي أو عمرو موسي أو أي شخص من جبهة الإنقاذ أو القوي السياسية.

وأوضح المصدر أن المؤسسة العسكرية قررت أن تنأي بنفسها عن معترك الحياة السياسية بعد تولي الدكتور محمد مرسي السلطة، مضيفًا أن الجيش يركز حاليًا علي العمل الاحترافي والقتالي وأنه ليس معني نزول الجيش للشارع في الفترة الحالية أنه عاد للعمل في السياسة ولكنه متواجد طبقًا للقانون والدستور لحماية المنشآت الحيوية وأرواح المواطنين.
ولفت المصدر إلي أن الجيش لم يفكر في لعب دور الوسيط مرة أخري بعدما حاول أن يقوم بهذا قبل ما يقرب من الشهر ونصف الشهر، عندما وجه الدعوة لجميع القوي السياسية للتحاور والنقاش في ضيافة القوات المسلحة ولكنه تراجع عن الأمر بشكل سريع بسبب التلميحات التي خرجت بأن الجيش يريد العودة مرة أخري للمشهد السياسي.
وكانت أحد المواقع الإلكترونية الاستخبارتية الأمريكية قد رددت وجود لقاء بين الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددًا من قيادات جبهة الإنقاذ الوطني، من بينهم الدكتور محمد البرادعي وعمرو موسي.