الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستقبل وطن»: مصر تتصدى لمحاولات التزييف الممنهجة التى تستهدف المنطقة

«مستقبل وطن»: مصر تتصدى لمحاولات التزييف الممنهجة التى تستهدف المنطقة
«مستقبل وطن»: مصر تتصدى لمحاولات التزييف الممنهجة التى تستهدف المنطقة




شارك المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى ملتقى ثقافى بمعهد إعداد القادة بحلوان، حول «مواقع التواصل الاجتماعى وآثارها السلبية على فكر الشباب، وطرق التصدى للشائعات، وكيفية الحفاظ على النسيج المصرى على مستوى الفرد والوطن».
وجاء الملتقى بدعوة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم الحالى الذى يعقد الملتقى تحت رعايته، وبحضور الأستاذ الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالى والمشرف العام على الأنشطة الطلابية فى المعهد، وعشرات الطلاب من الجامعات المصرية.
وتناول الملتقى دعوة طلاب الجامعات إلى التمسك بالعادات والقيم المصرية، وتنمية الوعى والانتماء الوطنى لديهم، وضرورة الاستخدام الواعى والمعتدل لمواقع التواصل الاجتماعي، وتحرى الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق لكل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى.
وأشار رشاد، فى كلمته إلى معركة الوعى التى تخوضها الدولة المصرية ضد محاولات التزييف الممنهجة التى تستهدف شعوب المنطقة بأكملها بهدف إضعاف مستواهم الفكرى ومن ثم التأثير عليهم بمعلومات وأفكار خاطئة تصب فى مصلحة القوى المعادية، وإحداث حالة من زعزعة الثقة بينهم وبين مؤسسات الدولة وإضعاف النسيج الوطنى.
وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين ويجب الانتباه كثيرا إلى ذلك وخاصة بعد أن أصبحت منبرا متاحا للجميع بلا قيود وأحد أهم آليات توجيه الشائعات ضد الدولة المصرية، مؤكدا أن وعى المصريين أفسد الكثير من مخططاتها ولكن عليهم الوعى بأن المعركة لا تزال قائمة.
كما توجه رشاد، للطلاب بمجموعة من الرسائل جاء على رأسها ضرورة الإيمان بالهدف وعدم الاستكانة للتحديات والمصاعب والإصرار والتمسك بالحلم.