الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحالف الأحزاب السياسية: 40 حزبًا سياسيًا يستعد لتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات المرتقبة

تحالف الأحزاب السياسية: 40 حزبًا سياسيًا يستعد لتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات المرتقبة
تحالف الأحزاب السياسية: 40 حزبًا سياسيًا يستعد لتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات المرتقبة




أعلن تحالف الاحزاب السياسية الذى يضم 40 حزبا سياسيا عن استعداده لوضع تصور للتعامل مع الانتخابات المرتقبة من بينها تشكيل قائمة موحدة للتحالف، وقال موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد: إن الهدف من التحالف مساندة الدولة المصرية، والوقوف بجانب القيادة السياسية، والرد على الشائعات والأكاذيب التى يروج لها أعداء مصر، وإرسال رسائل للعالم أجمع أن المصريين على قلب رجل واحد.
وأضاف موسى لـ«روزاليوسف» أننا مقبلون على عدد من الاستحقاقات الدستورية منها انتخابات البرلمانية ومجلس الشيوخ، والمجالس المحلية، ونحن فى التحالف نستعد لهذه الاستحقاقات  بدراسة كيفية التعامل معها من خلال وضع تصور لدورنا فى هذة المرحله بطرح الرؤى سواء بتشكيل قائمة  موحدة للتحالف، وتقديم اصحاب الخبرات والكفاءات فى الاحزاب، وأتوقع أن يتم الإعلان قريبًا عن هذة الاستحقاقات وموعدها.
أما رجب هلال حميدة، نائب رئيس حزب إرادة جيل، فقال: إننا فى تحالف الأحزاب المصرية نعمل من أجل مصر، فلا يجب ان يضيع الوقت ونحن نقيم بعضنا البعض، موضحًا أن الهدف الأول من تواجده فى التحالف من أجل الفقراء والبسطاء الذين لم يجدوا من يمثلهم ويتحدث عنهم بصدق.
وأضاف حميدة إن الهدف من تحالف الأحزاب دعم الدولة المصرية، وإرسال رسائل للعالم الذى يتابعنا ويواجه التقارير المضللة التى تصدر له عن مصر، اننا نحارب التطرف والإرهاب والأكاذيب والتكتلات الدولية.
بينما أكد اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الهدف من التحالف العمل جنبًا إلى جنب لدعم حالة الحراك السياسى والحزبى التى تشهدها الدولة حاليًا بما يعكس رغبة حقيقة لدينا جميعًا بأن مصر ستبقى وستظل فوق الجميع، مشيرًا إلى أننا فى التحالف نرحب بانضمام المزيد من الأحزاب لنكون يدًا واحدة.
وأوضح المهندس تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل: أننا نحتاج الى الدخول مباشرة فى مرحلة الجد، ونستعد للانتخابات البرلمانية  المقبلة، ويجب أن يتم تشكيل لجنة من المجلس الرئاسى لمناقشة هذا الملف والتفاعل مع الاحزاب اعضاء التحالف حزب حزب، وأشار إلى أنه لا بد أن يتم بحث قدرات كل حزب على حده والتفاعل مع كل الأعضاء لأننا بحاجة ماسة لتوثيق ما قدمناه كتحالف من اليوم الأول حتى الان.
وأضاف مطر اننا فى التحالف أصبحنا رقم مهم فى المعادلة السياسية بل وحراك مؤثر بعد أن وصل عددنا لـ 40 حزبا، مشيرًا إلى أن اللجنة المشكلة الغرض منها الجلوس مع كل رئيس حزب على انفراد والاجتماع بكل الكوادر بشأن الانتخابات، مواصلا أن لدينا  فى التحالف  اتحاد للشباب وأسندت اليه مهام وطنية وبالفعل نجحوا فيها بجدارة، لكن مع ذلك نحن نحتاج للتثقيف السياسى لجميع الأعضاء.