الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بلومبرج»: البنك الأهلى الأول فى القروض المشتركة بمصر

«بلومبرج»: البنك الأهلى الأول فى القروض المشتركة بمصر
«بلومبرج»: البنك الأهلى الأول فى القروض المشتركة بمصر




أظهر التقييم الذى أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك خلال النصف الأول من عام 2019 حصول البنك الأهلى المصرى على المركز الأول كأفضل بنك فى السوق المصرفية المصرية عن القروض المشتركة التى قام البنك فيها بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسى ومسوق للقروض المشتركة بقيمة إجمالية وصلت إلى 21 مليار جنيه مصرى.
كما حصد البنك الأهلى المصرى أيضا المركز السادس على منطقة الشرق الأوسط عن القروض المشتركة التى قام البنك بدور وكيل التمويل فيها وذلك بعد مؤسسات وبنوك دولية.
ومن جانبه أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى على توفير البنك لجميع التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات واستمراره فى دعم مشروعات القطاعين العام والخاص ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية على اقتصاد البلاد بجميع قطاعات الدولة بصفته شريكا استراتيجيا فى تمويل تلك المشروعات.
وشدد على أن البنك دائما ما يولى صفقات القروض المشتركة عناية فائقة فى اطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره اكبر البنوك العاملة فى السوق المصرية والذى يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية فى مجالات الزراعة، الصناعة.
إلى جانب البترول، الكهرباء، النقل والمواصلات، ومواد البناء، المقاولات، الاغذية والتنمية العقارية وهو ما يساهم فى خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومى المصرى وتوفير الكثير من فرص العمل بما يدفع بعجلة التنمية.
وأفاد يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن هذا النجاح يأتى نتيجة لشبكة العلاقات القوية التى تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية التى تتوافر لديها الثقة فى قدرة البنك الأهلى على اتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية مستندا فى ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك فى تحالفات مصرفية.
وأعرب عن اعتزاز البنك بالحصول على هذه المرتبة المتميزة بين البنوك فى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا باعتبارها شهادة صادرة عن إحدى المؤسسات العالمية المرموقة ذات المصداقية والثقل الدولى المعنية بتقييم البنوك وانشطتها المتنوعة.. كما صرح شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بأن نجاح البنك الأهلى فى الحفاظ على ريادته للسوق المصرفية المصرية والإفريقية فى مجال القروض المشتركة وفقا لتقييم مؤسسة بلومبرج العالمية يرجع بشكل أساسى لاحترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بتلك القروض.. وأكد على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين جميع البنوك العاملة بالقطاع المصرفى والتفاهم والتناغم بين جميع البنوك.