الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرادعى: «الدستور» حزب الأغلبية القادم




«شد القلوع يا برادعى.. مفيش رجوع يا برادعى» بهذه العبارة ووسط أجواء حاشدة غير مسبوقة كانت أشبه بالمناسبات القومية عقد حزب «الدستور» مؤتمره الصحفى أمس الأول بمقر نقابة الصحفيين وقال د.أحمد البرادعى وكيل مؤسسى الحزب إن الهدف من إنشائه هو إنقاذ ثورة 25 يناير العظيمة التى انحرف مسارها وقاربت أن تجهضه مؤكدا أن الحزب يستهدف جمع شمل الشعب المصرى.
 
 
واستطرد البرادعى قائلا: لم نكن نتصور أن يصبح الوضع على ما نحن فيه الآن وأن يكون وضع الأمن فى البلاد على هذا النحو وبرلمان لا يمثل تمثيلا عادلا بل ومشكوك فى شرعيته، مشيرًا إلى إجراء انتخابات رئاسية بدون معرفة صلاحيات الرئيس المقبل.
 
وكشف البرادعى انه بدأ التواصل مع جميع الاحزاب التى تريد الانضمام الى حزب الدستور حيث سيعقد مؤتمرًا آخر فى 18 مايو المقبل للاعلان عن مؤسسى الحزب وبرنامجه وأهدافه السياسية واستطرد قائلا: قد نأخد شهورًا وربما أعواما ليست كثيرة لكى نصبح حزب الأغلبية وحزب مصر الوسطية والاعتدالى والسماحة والمساواة.
 
 
وأضاف قائلا: إن حزب الدستور هو حزب المصريين والعمال والفلاحين وقال أحترم جميع العقائد الدينية فكلنا أقباط مصريون.
 
ورغم قيام منظمى المؤتمر بالاعلان عن المؤتمر الصحفى والتأكيد على أنه ليس المؤتمر التأسيسى للحزب.. إلا أنه تم توافد الآلاف من مؤيدى الحزب من جميع المحافظات على مستوى الجمهورية مما تسبب فى سوء تنظيم المؤتمر.
 
 
وامتلأت القاعة بالتصفيق الحاد وترديد الهتافات لحظة إعطاء الكلمة للدكتورأحمد حرارة الذى قال وهو يجلس على المنصة لست متخيلا اننى بجانب الدكتور البرادعى مما دفع البرادعى للرد عليه قائلا: أنا الذى ليست اتخيل اننى بجانبك واستطر حرارة موجهاً حديثه للشباب لابد بضرورة العمل على تطوير انفسكم للنهوض بالمجتمع المصرى والاتجاه نحو المستقبل.
 
 
بينما قالت الاعلامية جميلة اسماعيل: إن حزب الدستور لايمثل شخصًا بعينه فهو لا يمثل البرادعى وانا لا أمثل المرأة المصرية وحرارة لا يمثل الثوار بل حزب لكل المصريين وأثنى على حديثها د.حسام عيسى حيث قال: لم نعلن حاليا عن مؤسسات الحزب بل ننتظر قيام مؤسسيه بالاعلان عن ذلك والاتفاق على برنامجه وهذا يؤكد انه ليس حزب للفرد ولكن حزب الاغلبية.
بينما عاد بنا الشاعر أحمد فؤاد نجم الى أجواء الاحتفالات القومية حيث ألقى قصيدة شعرية مباركا مبادرة البرادعى لانشاء الحزب مطلعها يقول «احنا اللى تهونا على الطريق متفرقين والحلم هو الملتقى».