السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فحص 23 ألف سيدة فى مبادرة «دعم صحة المرأة»

فحص 23 ألف سيدة فى مبادرة «دعم صحة المرأة»
فحص 23 ألف سيدة فى مبادرة «دعم صحة المرأة»




كتب - حسين فتحى – محمد عيسوى


قالت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إنه تم فحص 5 آلاف سيدة ضد مرض سرطان الثدى، وضغط السكر والنحافة على مستوى قرى ومدن المحافظة.
وأشارت وكيلة وزارة الصحة إلى أن جميع المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة تعمل فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بعلاج مرض سرطان الثدى، والتى بدأت بالفيوم منذ الأول من يوليو الجارى.
وقال الدكتور عماد حسين منسق عام الحملة، إن هناك إقبالا كبيرا من السيدات فى القرى على التردد للكشف عن أورام الثدى وأن الحالة العامة للسيدات اللاتي أجرين الفحص جيدة، مشيرا إلى أن الكشف على السيدات بالمجان، وأن جميع العاملين بالحملة من الطبيبات و الممرضات جميعهم سيدات.
وطالب  جميع السيدات المترددات على مراكز فحص أورام الثدى بضرورة إحضار بطاقات الرقم القومى، حتى يتم تسجيلهن على «السيستم» الخاص بوزارة الصحة.    
 وأعلن الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إن محافظة البحيرة قد حققت حتى الآن مركزاً متقدماً على مستوى محافظات المرحلة الأولى التسع فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «دعم صحة المرأة» والتى تستهدف الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.
وأشار وكيل الصحة إلى أن المحافظة جاءت فى الترتيب الثانى حتى الآن فى توقيع الفحوصات وبلغ إجمالى حالات السيدات اللاتى قمن بتوقيع الكشف والتسجيل الإلكترونى ١٧ ألفا و٨٦٠ سيدة تلى محافظة القليوبية التى جاءت فى المرتبة الأولى وحققت ٢١ ألفا و١٧٧سيدة.
من جانبه أكدت محافظة البحيرة ضرورة تضافر جميع الجهود لإنجاح مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية (دعم صحة المرأة) على أرض المحافظة وتفعيل دور الرائدات الريفيات وتكثيف جهود التوعية لحث المرأة البحراوية على ضرورة الإقبال والمشاركة فى إجراء الفحوصات والكشوفات اللازمة لضمان صحة المرأة.