السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل يترأس اجتماعا وزاريا لبحث سبل دعم العلاقات المصرية ـ الليبية




ترأس الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا وزاريا صباح أمس لبحث سبل تعزيز العلاقات المصرية الليبية ومسيرة العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وتم خلال الاجتماع أيضا متابعة تنفيذ النتائج التي تم التوصل إليها في لقاء الرئيس محمد مرسي مع الدكتور محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي في يناير الماضي للارتقاء بالعلاقات بين البلدين والبناء علي نتائج لقاء الدكتور هشام قنديل مع د. علي زيدان رئيس وزراء ليبيا مؤخرا علي هامش فعاليات المنتدي الاقتصادي العالمي بدافوس.
كما تم الاعداد للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين وسبل زيادة التبادل التجاري والاستثمارات ومشاركة الشركات المصرية في مشروعات البنية التحتية في ليبيا وترتيب أوضاع العمالة المصرية بليبيا، وكذلك سبل توفير احتياجات ليبيا من العمالة المصرية الماهرة ، بالإضافة إلي تعزيز العلاقات الشعبية بين الجانبين.
حضر الاجتماع وزراء الخارجية محمد عمرو والاستثمار أسامة صالح والتخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي والقوي العاملة خالد الأزهري والداخلية اللواء محمد إبراهيم والدولة للرياضة العامري فاروق وممثلو عدد من الوزارات المعنية الأخري.