الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول 1299طالبا وطالبة من 616 مدرسة بمنحة مبرمجى المستقبل بمختلف المحافظات

قبول 1299طالبا وطالبة من 616 مدرسة بمنحة مبرمجى المستقبل بمختلف المحافظات
قبول 1299طالبا وطالبة من 616 مدرسة بمنحة مبرمجى المستقبل بمختلف المحافظات




أعلنت مبادرة مبرمجى المستقبل عن نتيجة القبول والبدء فى فعاليات التدريب حيث بلغ عدد المتقدمين 2959 طالبا من 616 مدرسة من مختلف محافظات الجمهورية، استوفى منهم 1675 طالبا المعايير الفنية للاختيار، وتم قبول 1299 طالبا طبقا للمستهدف خلال المرحلة الأولى للمبادرة.
وأظهرت إحصائيات المبادرة ارتفاع نسبة إقبال الطالبات حيث بلغ عدد الفتيات المقبولين 401 طالبة ما يمثل نسبة 31% من إجمالى المقبولين بالمبادرة.
وتشير البيانات المذكورة، إلى ارتفاع نسبة الإقبال من المدارس الحكومية العربية مقارنة بالمدارس التجريبية لغات، ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM، حيث بلغ عدد الطلاب المقبولين من المدارس الحكومية العربية 698 (53.7%)، تليها مدارس STEMبعدد 336 طالب (25.8%)، وأخيراً المدارس التجريبية لغات بعدد 265 طالبا يمثلون نسبة (20.4%) من إجمالى نسبة المقبولين بالمنحة.
وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعلنت فى منتصف إبريل الماضى عن فتح باب التسجيل بالمنحة لطلاب الصف الأول الثانوى من المدارس الحكومية فى جميع محافظات الجمهورية وذلك حتى نهاية شهر مايو الماضي.
هذا وتم قبول جميع الطلاب المتميزين الحاصلين على درجات فوق 90% فى المواد العلمية (الرياضيات واللغة الإنجليزية) وقاموا برفع المستندات كاملة وصحيحة واجتازوا المعايير الفنية للقبول والتى تتضمن سابقة التدريب والمعرفة بالحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات.
وقام مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال «تيك» بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» بالتواصل مع المقبولين وغير المقبولين من خلال البريد الإلكترونى المسجل فى استمارات تسجيل الطلاب وإعلامهم بنتيجة المبادرة.