الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

200 أتوبيس جديد بالقاهرة وتطوير منظومة النظافة




أكد محافظ القاهرة د.أسامة كمال أن القاهرة عاصمة مصر لها من المكانة الخاصة لدي الجميع مما يستوجب معه أن تكون لها المعاملة الخاصة عندما تكون هناك احتجاجات ومطالب لدي الشعب، وألا ينعكس ذلك علي توجيه الاحتجاجات ضد مقر ديوان محافظة القاهرة كرمز للحكم في مصر.

ودعا المحافظ في تصريحات خاصة جميع القوي السياسية وجموع المتظاهرين إلي إسقاط ديوان محافظة القاهرة من حساباتهم ولا يكون هدفا لتوجيه مظاهرات إليه، خاصة أن المحافظة تقدم خدمات للأهالي ولا شأن للمحافظة بالسياسة.
وقال المحافظ خلال رئاسته للمجلس التنفيذي صباح أمس: إن المحافظة بصدد إعادة صياغة لمنظومة الرصد البيئي للمحافظة، وكذلك إعادة النظر في منظومة العمل داخل هيئة التجميل ونظافة القاهرة لبحث العجز في أعداد السائقين المطلوبين للمعدات بالهيئة وكذلك إعادة تأهيل السيارات المعطلة واستثمارها.
وأكد المحافظ استئناف خطة تطوير النقل العام بشراء 200 أتوبيس في الوقت الحالي، علي أن يصل عدد هذه الأتوبيسات إلي 1200 أتوبيس خلال 7 أشهر، فضلا عن تخصيص 150 سيارة للمحافظة من تركيا لصالح هيئة النظافة لدعم منظومة النظافة بالقاهرة ويتم توزيعها علي المنطقتين الشرقية والغربية، مشيرا إلي ثبات حال البوتاجاز في القاهرة مع مواجهتها لأزمة في جودة رغيف الخبز مع توافره.
وفي سياق متصل أكد كمال أنه سيتم خلال الشهور القادمه افتتاح ثلاث مستشفيات جديد بعين شمس ومنشيه ناصر